رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

الوزراء يعلن تشكيل مجلس متخصص لوضع السياسات العامة للدولة في مجال التعليم

الدكتور محمد الحمصاني،
الدكتور محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء

كشف الدكتور محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أثناء مداخلة هاتفية له في برنامج "يحدث في مصر"، المذاع على قناة "إم بي سي mbc مصر"، أن المجلس المخصص لشؤون التعليم يهتم بكافة جوانب ومراحل العملية التعليمية، موضحًا أن المجلس سيقوم بوضع السياسات العامة للدولة في مجال التعليم.

الحمصاني: سيتم وضع السياسات العامة للدولة بمجال التعليم

وأشار "الحمصاني" إلى أن المجلس سيكون تحت رئاسة رئيس الوزراء، وسيتضمن جميع الجهات ذات الصلة بالتعليم، سواء كانت حكومية أم غير حكومية، مشددّا على  أن المجلس سيتولى متابعة العملية التعليمية وضمان توافق الخريجين مع متطلبات سوق العمل.

بيع أراضي مصرية لـ 34 جهة أجنبية

ولفت إلى أن الدولة ستبيع قطع أراضي بالدولار في ثماني مدن مختلفة لـ 34 جهة أجنبية، بهدف زيادة احتياطياتها من العملة الصعبة، منوهًا أن هذه الأراضي لن تُستخدم فقط للأغراض السكنية، بل ستشمل أيضًا أغراض مختلفة من مشروعات تجارية وصناعية متنوعة، مما يعزز من تنمية الاقتصاد المحلي ويوفر فرص استثمارية جديدة.

أزمة انقطاع الكهرباء

وفيما يتعلق بأزمة انقطاع الكهرباء في مصر، قال "الحمصاني" إن رئيس الوزراء يتابع بشكل دقيق ملف تخفيف الأحمال، مؤكداً أن الحكومة تعمل جاهدة لمعالجة الأسباب الجذرية لهذه المشكلة، متابعًا أنه سيتم تحسين الوضع فور توفير المزيد من الموارد المالية بالعملة الأجنبية.

مواعيد تخفيف الأحمال خلال الامتحانات

والجدير بالذكر، قامت الشركة القابضة لكهرباء مصر، بتغيير مواعيد خطة تخفيف الأحمال خلال فترة الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني لعام 2024 لكافة المراحل التعليمية بدءًا من صفوف النقل وحتى امتحانات الثانوية العامة 2024.

وتضمن التغيير أنه بدءًا من 8 مايو وحتى 20 يوليو 2024، سيتم قطع الكهرباء في توقيتات متفاوتة من الساعة 3 مساءًا وحتى الساعة 7 مساءًا، حيث تقطع الكهرباء لدة أقصاها ساعتين في كل منطقة ولا تزيد عن ذلك.

جاء ذلك في إطار حرص الدولة على مصلحة أبناءها من الطلاب، ولضمان انتظام سير العملية الامتحانية، حيث يعكس هذا الإجراء مدى حرص الحكومة المصرية  على دعم الطلاب في مختلف مراحل التعليم، والتزامها بتعزيز البيئة التعليمية.

تم نسخ الرابط