رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

مصطفى السويسي: تسمية الحركة بـ"تمرد" مستوحي من اسم مجلة سورية

مصطفى السويسي أحد
مصطفى السويسي أحد مؤسسي حركة تمرد

قال مصطفى السويسي، منسق حركة تمرد بالسويس، إنه كان ما يشغل باله هو كيفية وصول جماعة الإخوان لكرسي الحكم، مؤكدًا أن المشاركة في الثورة، جاءت بعد قراءة الكثير في تاريخ هذه الجماعة.

وأضاف "السويسي" خلال حواره لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على قناة "إكسترا نيوز": أن جماعة الإخوان ارتكبت الكثير من الجرائم التي كانت تعجل بسقوطهم.

ونوه أن الشعب حكم عليهم وليس تمرد فقط، مشيرًا أن قبل تمرد بشهر، كنا نفكر في تظاهرات بالقانون ضد الجماعة، ومن هنا جاءت فكرة ثورة 30 يونيو.
وأشار، أنه تحدث مع محمود بدر، في 26 إبريل بمقر نقابة الصحفيين، من أجل التحرك ضد الجماعة، حيث استقرنا على تجميع 15 مليون توقيع من اجل إسقاط الجماعة، حيث جاءت تسمية الحركة بـ"تمرد" مستوحي من اسم مجلة سورية.

عضو تمرد يكشف كواليس إزحة الإخوان عن حكم مصر

وأضاف، في الحملة كان لدينا رفض قاطع أن يكون لدينا تمويل من أشخاص، حيث كنا نطلب من الداعمين أن يصوروا ورقة تمرد على حسابهم وتوزيعها على المواطنيين.
ونوه، أن هناك عدد كبير من الاستمارات لم نستطع جمعها من المنازل، حيث جاءت عشرات الاستمارات بعد 30 يونيو، وهذا يدل على وعي وهمة الشعب في رفضهم للجماعة وسياستهم.
وأكد، أنه تم تجميع توقيعات من الناس على استمارات تمرد في ميدان الأربعين بالسويس لسحب الثقة من محمد مرسي، بالإضافة إلى نزول عشرات الالاف من المواطنيين بالسويس لتظاهرات 30 يونيو.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط