رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

وزير السياحة: نتوقع زيادة عدد الغرف الفندقية فى مصر 15 ألفا عام 2025

وزير السياحة: نتوقع
وزير السياحة: نتوقع زيادة عدد الغرف الفندقية فى مصر 15 ألفا

توقع وزير السياحة السيد أحمد عيسى زيادة عدد الغرف الفندقية فى مصر 15 ألفا عام 2025 موضحا أن إجمالي أعداد الغرف الفندقية الجديدة التي تم افتتاحها أو إعادة تشغيلها خلال عام 2023 هو 14209 غرفة.

,أكد أن مصر تسعى لزيادة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي وبخاصة الفندقي، بالإضافة إلى العمل على تحسين التجربة السياحية موضحا أن هذه هي المحاور الرئيسية لـ الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر .

 كشف عن وجود زيادة في مقاعد الطيران الوافدة لمصر مع تطبيق برنامج تحفيز الطيران الذي ساهم في زيادة أعداد الحركة السياحية الوافدة لمصر.

وزير السياحة : بدء تطبيق حوافز تشجيع الاستثمار الفندقي قريباً

وقال وزير السياحة إن حوافز تشجيع الاستثمار الفندقي التي تم الإعلان عنها مؤخراً، سيتم العمل بها قريباً لحث وتشجيع المستثمرين المحليين والدوليين سواء بناء أو تشغيل منشآت فندقية جديدة.

وأشار إلى أن، هذه الحوافز تقدم 50 مليار جنيهاً لمدة 5 سنوات بفائدة 12% مخصصة لبناء غرف جديدة والاستحواذ على غرف مغلقة.

جاءت هذه التصريحات على هامش لقاء وزير السياحة والآثار، بوزير التراث والسياحة بسلطنة عمان السيد سالم محمد المحروقي على هامش الاجتماع الـ 50 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط بمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بسلطنة عمان..

 وتباحث الوزيران حول تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار، وآليات زيادة حركة السياحة البينية بصورة أكبر وفقا لبيان صادر عن وزارة السياحة.

 

تم نسخ الرابط