رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

وزير الآثار: سنقدم السياحة الاستشفائية للعالم ولدينا العيون الكبريتية والتجلي الأعظم

وزير الآثار: سنقدم
وزير الآثار: سنقدم السياحة الاستشفائية للعالم ولدينا العيون

أكد وزير السياحة والآثار السيد أحمد عيسى أن مصر تنسق لتطوير منتج السياحة الاستشفائية في المقصد السياحي المصري لتقديم هذا المنتج للعالم بالتعاون والتنسيق المشترك مع منظمة الأمم المتحدة للسياحة وفق استراتيجية شاملة .

مدن سيوة وسانت كاترين جاهزة لـ السياحة الاستشفائية

أشار إلى أن  السياحة الصحية تنقسم الى شقين العلاجي والاستشفائي، موضحا أن المدن السياحية المصرية قادرة على تقديم منتج السياحة الاستشفائية في مصر مثل مدن سيوة وسانت كاترين والتي تتمتع بالعيون الكبريتية ومنطقة التجلي الأعظم ومشاهدة النجوم وغيرها.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في الاجتماع الـ 50 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط بمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بمدينة مسقط بدولة سلطنة عُمان.

ووفق بيان صادر عن وزرة السياحة فإن مصرتتولى منصب نائب أول رئيس الدورة الحالية للجنة خلال الفترة من 2023 وإلى 2025، وفي إطار رئاسة المملكة الأردنية الهاشمية.  

شارك في الاجتماع عدد من وزراء ورؤساء هيئات السياحة العرب في دول كل من العراق،و الأردن، وقطر، والإمارات، وليبيا، والكويت، والسعودية.

 كانت مصر ترأست اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية خلال الفترة من عام 2022 وحتى عام 2023.

 سبق لمصر رئاسة اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية ست مرات، كما أنها استضافت الدورات الـ 48 وال 45 والـ 44 والـ 39 والـ 23 والـ 21.

وقد أصبحت مصر عضو في منظمة الأمم المتحدة للسياحة وفي لجنة الشرق الأوسط منذ عام 1975، وتضم لجنة الشرق الأوسط 14 دولة، وتعتبر هذه اللجنة واحدة من 6 لجان إقليمية للمنظمة.
 

تم نسخ الرابط