رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

منع سفر إسلام سعد لو رفض التنازل عن ٥٥ ألف دولار (خاص)

إسلام سعد
إسلام سعد

أكد مصدر مطلع بمطار القاهرة الدولي أن مصمم الأزياء الشهير، إسلام سعد، الذى تم توقيفه أمس الأحد، أثناء سفره لتركيا بعد ضبط ٥٥ ألف دولار كانت بحوزته، تم تغريمه مبلغ ٣٠٠ ألف جنيه فى نيابة الأوراق المالية والتجارية في التجمع الخامس، بالإضافة إلى مصادرة مبلغ ال٥٥ ألف دولار.
وقال المصدر فى تصريحات خاصة ل الأيام المصرية، إسلام سعد لن يدرج على قوائم المنع من السفر إلا لو امتنع عن التنازل عن المبلغ الذى تم ضبطه، وهو ٥٥ ألف دولار، وهذا التنازل يكون بصفة مؤقتة حتى تنتهي التحقيقات فى الواقعة.

تفاصيل القبض على إسلام سعد

وأكد المصدر، أن رجال الجمارك ضبطوا جزء من المبلغ كان بحوزة الراكب، والجزء الأكبر كان فى جيب بدلة داخل حقيبة سفره، وأنه عند توقيفه إدعى أنه لم يكن يعرف أن حجم المبلغ الذى بحوزته ممنوع الخروج به أثناء السفر، مردفا: المبلغ المسموح به لأى راكب عند المغادرة هو ١٠ آلاف دولار فقط.
كانت سلطات مطار القاهرة الدولي قد نجحت في ضبط مبلغ ٥٥ ألف دولار، بحوزة مصمم الأزياء الشهير، أثناء سفره إلى أحد المطارات التركية وبحوزته مبلغ ٥٥ ألف دولار، جزء منها كان مخبأ في طيات ملابسه داخل حقيبة سفره.

وأوضح المصدر، أنه تم ضبط ركاب وبحوزتهم عملات أجنبية أثناء الوصول أو السفر يتكرر كثيرا، وأن سلطات مطار القاهرة، ومصلحة الجمارك تتخذ كافة الأجراءات التأمينية وتنفذ عمليات التفتيش للركاب والحقائب على أحدث النظم المتبعة عالميا.
يذكر أن المصمم الشهير عقيم واقعة المطار قام ببث مقطع فيديو تحدث فيه مع متابعيه وأشاد بدعمهم له، وأعلن عن مسابقة وجوائز عبارة عن بدل رجالى للفائزين، ولم يتطرق فى مقطع الفيديو لواقعة القبض عليه فى المطار ومصادرة مبلغ ٥٥ ألف دولار  التى كانت بحوزته.

إسلام سعد يرد على أنباء القبض عليه

وقال مصمم الأزياء المصري في الفيديو الذي ظهر خلاله عبر حسابه الرسمي بـ "انستجرام": «وحشتوني يلا مستنيكوا دا أول لايف ليا على انستا، هكسب فيه 3 اشخاص بدل»، مضيفًا «أنا نجحت بيكم ولسه هنجح بيكم، انتو اللي بتدعموني، وحبكم ليا دا ودعمكم وصلي من بداتي من 10 سنين لحد دلوقتي»، ليستكمل حديثه قائًلا: «أنا بخير وموجود في المول دلوقتي، وأي حاجة بتتقال عنى دي أي كلام».

وكانت قوات المباحث في مطار القاهرة الدولي، وألقت القبض على مصمم الأزياء المصري إسلام سعد، أثناء سفره للخارج وبحوذته 55 ألف دولار، ومن ثم، تم إخلاء سبيله بكفالة مالية يبلغ قدرها 300 ألف جنيه.

تم نسخ الرابط