الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

موعد إعلان أرقام جلوس الثانوية العامة 2024، طريقة الحصول عليه

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة 2024

بالتزامن مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة 2024، يواصل طلاب الصف الثالث الثانوي البحث عبرمختلف مواقع التواصل عن موعد إعلان أرقام الجلوس، حيث تعتبر الثانوية العامة هي  الفيصل الذي يحدد مصير الطلاب ومستقبلهم وفقًا لمجموع كل منهم.

وفيما يلي، يقدم موقع "الأيام المصرية" لمتابعيه من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي وأولياء الأمور موعد إعلان أرقام جلوس الثانوية العامة 2024.

طلاب الثانوية العامة

موعد إعلان أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تسليم طاقات أرقام جلوس الثانوية العامة 2024، إلى  مديريات التعليم اليوم الإثنين الموافق 27 مايو، ومن المقرر أن يتم تسليمها للطلاب بداية من غد الثلاثاء الموافق 28 من ذات الشهر، جاء ذلك في إطار الاستعداد لانطلاق مارثون الثانوية العامة التي تنطلق يوم 10 يونيو المقبل.

وزير التعليم يوجه عدة نصائح لطلاب الشهادة الثانوية

وفي هذا الصدد، وجه الدكتور رضاء حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من النصائح لطلاب الصف الثالث الثانوي حول الألية الأنسب للتعامل مع الامتحان، وجاءت هذه النصائح كالآتي:

  • على الطلاب الحضور مبكرًا إلى اللجان حتى يتسنى لهم معرفة الأماكن وتسلم أوراق الإجابات مبكرًا.
  • يتم تسليم الموبايلات حتى لو مغلقة قبل دخول اللجنة.
  • يجب أن يتأكد الطالب من توقيع المراقب على بياناته في ورقة الإجابة.

مواصفات امتحانات الشهادة الثانوية 2024

وفي ذات السياق، كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات امتحانات الصف الثالث الثانوي للعام الحالي 2024، موضحًا أنها ستكون 30% للمستويات البسيطة، و40% للمستويات المتوسطة العميقة، و30% للمستويات العليا، مؤكدًا أنها لن تختلف كثيرًا عن امتحانات السنة الماضية.

موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024

من المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الإثنين الموافق 10 يونيو المقبل، في تمام الساعة 09:00 صباحًا، وتستمر حتى يوم السبت الموافق 20 من شهر يوليو، حيث تبدأ بالمواد غير المضافة للمجموع وهي التربية الدينية والتربية الوطنية، ومن ثم يحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى المبارك ويستكملوا بعدها امتحانات باقي المواد الأساسية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط