الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

التعليم تعلن عقوبة حمل الأجهزة الإلكترونية في امتحانات الدبلومات قبل انطلاقها بساعات

امتحانات الدبلومات
امتحانات الدبلومات

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الدبلومات الفنية  من حمل أجهزة المحمول وكافة الأجهزة الإلكترونية خلال الامتحانات التي ستعقد خلال ساعات .

 ومن المقررأن تبدأ امتحانات دبلومات المدارس الثانوية الفنية للعام الدراسي الحالي 2023 / 2024، التحريرية اعتبارًا من غدٍ السبت الموافق 25 مايو 2024.

كما ستنطلق الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائي ابتداءً من يوم السبت الموافق 8 يونيو 2024، وتستمر حتى الخميس الموافق 27 يونيو 2024، مع تعليق الأعمال الامتحانات خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك.

وتعرض الوزارة الإحصائيات الخاصة بأعمال امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2024، حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات هذا العام 815 ألف طالب وطالبة بكافة النوعيات، بالإضافة إلى 3100 طالب وطالبة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وبيّنت الإحصائيات أن عدد مواد الامتحانات العملية والمعملية بلغ 376 مادة، فيما بلغ عدد مواد الامتحانات التحريرية 1220 مادة، وشارك عدد 2030 مقيمًا ممثلًا لسوق العمل في التقييم النهائي للطلاب، بالإضافة إلى وجود 70 برنامجًا مطورًا.

وأضافت الوزارة أنه تم تشكيل 2562 لجنة سير امتحانات، وتوجد 700 استراحة لمعلمي التعليم الفني، و34 مركزًا لتوزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية، وعدد الأعضاء العاملين بمراكز التوزيع وتجميع الأوراق بلغ 4300 عضو، بالإضافة إلى 43030 عضوًا يشرفون على تقدير الدرجات.

وأكدت الوزارة ضرورة توفير بيئة مناسبة لأداء الامتحانات وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع الغش، وتطبيق القوانين المتعلقة بمنع الغش بكافة وسائله، بما في ذلك حيازة الأجهزة الإلكترونية داخل اللجان والغش الإلكتروني، وأعلنت الوزارة استعدادها لتطبيق القوانين بحزم لمنع أي مخالفات تتعلق بالغش لتصل العقوبة إلى الفصل نهائيا أو ال‘حالة إلى النيابة العامة في حالة التورط في تسريب الامتحانات .

موقع الأيام، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط