رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

وزير الصحة يفتتح دورة "الكبسولات الإدارية في الإدارة المعاصرة"

وزير الصحة يفتتح
وزير الصحة يفتتح الجلسة الأولى من الدورة التدريبية "الكبسولا

افتتح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، الجلسة الافتتاحية للدورة التدريبية الخاصة بـ الكبسولات الإدارية في الإدارة المعاصرة، التي ينظمها قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة، وذلك في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استمع إلى المحاضرة الأولى التي تناولت "ثلاث كبسولات إدارية"، حيث تناولت الأولى بعنوان "الاجتماعات وكيفية إدارتها"، والثانية بعنوان "الفرق بين (الهام) و(الطارئ) وتأثيرها على اتخاذ القرارات"، وأما الكبسولة الثالثة فكانت بعنوان "كيفية اختيار الخليفة المناسب في العمل".

16 جلسة تدريبية في مجال الإدارة المعاصرة

وأكدت الدكتورة عُلا خير الله، رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة والسكان، إنه تم الاستعانة بـ استشاري التدريب الدكتور «هشام صادق»، لعقد وتنظيم 16 جلسة تدريبية في مجال الإدارة المعاصرة. 

تستهدف الجلسات تدريب قيادات الوزارة، بما في ذلك المساعدين والمعاونين والمستشارين، إضافةً إلى رؤساء القطاعات ومديري مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات، بهدف رفع مستوى المهنية والفعالية في العمل وتعزيز قدراتهم على أسس علمية.

يتم عقد الجلسات التدريبية على مدار 5 أسابيع، وذلك في يوم الثلاثاء من كل أسبوع، ابتداءً من 21 مايو، وتستمر حتى 25 يونيو 2024.

وزير الصحة يفتتح الجلسة الأولى من الدورة التدريبية "الكبسولات الإدارية في الإدارة المعاصرة" 
وزير الصحة يفتتح الجلسة الأولى من الدورة التدريبية "الكبسولات الإدارية في الإدارة المعاصرة" 

الكبسولات الإدارية في الإدارة المعاصرة

"الكبسولات الإدارية في الإدارة المعاصرة" تمثل مبادرة تدريبية تهدف إلى تعزيز مهارات ومعارف القيادات الإدارية في المؤسسات والوزارات. تتميز هذه الكبسولات بأسلوب تدريبي فعّال يقدم المعلومات بشكل مبسط ومختصر، حيث تركز كل كبسولة على موضوع إداري محدد يتناول جوانب متعددة من الإدارة الحديثة. يهدف ذلك إلى تحفيز التفكير الإبداعي وتطوير مهارات اتخاذ القرارات وإدارة الفرق، بما يسهم في تعزيز كفاءة وفعالية العمل المؤسسي. 

وتشمل هذه الكبسولات مجموعة متنوعة من المواضيع مثل إدارة الاجتماعات، واتخاذ القرارات الاستراتيجية، وتطوير الموارد البشرية، وغيرها، مما يسهم في بناء قدرات القيادات الإدارية وتعزيز تحقيق أهداف المؤسسات بطريقة فعالة ومستدامة.

تم نسخ الرابط