رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

تراجع أسعار السمك والجمبري، البلطي بـ50 جنيهًا

الايام المصرية

شهدت أسواق الأسماك في السوق المصرية تراجعًا في أسعار السمك والجمبري خلال التعاملات الصباحية ليوم الأربعاء الموافق 22 مايو 2024.

حيث سجل سعر السمك البلطي تراجعاً بحوالي 5 جنيهات، ليبلغ 50 جنيهاً للكيلو للأوزان الخفيفة، و75 جنيهاً للأوزان الكبيرة، وفقًا للأسعار المعلنة من قبل سوق العبور على المنصة الرسمية عبر الإنترنت.

وأشارت التقارير إلى أن حملات المقاطعة ساهمت بشكل كبير في هذا الانخفاض، حيث تراجع سعر السمك البلطي بمقدار 30 جنيهاً للكيلو، ليصل إلى 50 جنيهاً للوزن الخفيف مقارنة بـ 80 جنيهاً منتصف الشهر الماضي.

سعر السمك في السوق

ووفقًا لآخر تحديثات سوق العبور، جاءت أسعار الأسماك كالتالي:

  • السمك البلطي الصغير: 50 جنيهاً للكيلو.
  • السمك البلطي الوسط: 65 جنيهاً للكيلو.
  • السمك البلطي الأسواني الصغير: 30 جنيهاً للكيلو.

وفيما يلي بعض أسعار أنواع السمك الأخرى والجمبري:

  • سعر السمك البوري كبير الحجم: بين 100 و140 جنيهاً للكيلو.
  • سعر كيلو السمك البوري الحجم الصغير: من 75 إلى 85 جنيهاً للكيلو.
  • سعر الجمبري صغير الحجم: بين 130 و260 جنيهاً للكيلو.
  • سعر الجمبري المجمد: بين 165 و360 جنيهاً للكيلو.
سعر السمك اليوم

أسباب تراجع أسعار السمك في الأسواق

الجدير بالذكر أن، أسعار السمك تراجعت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، بعد حملة “خليها تعفن”، والتي أطلقتها محافظة بورسعيد، لتتصدر بعدها كل محركات البحث، ويتم تطبيقها في كل محافظات مصر.

وتسببت هذه الحملة في تراجع أسعار الأسماك في مصر، بعدما كان وصل الكيلو لـ 110 جنيه، ليصل سعر كيلو البلطي في الأسواق لأقل من 50 جنيه، وهو ما أدى بدوره لتوفر السلعة في السوق نتيجة عدم الإقبال على الشراء.

ومنذ إطلاق حملة “خليها تعفن” وبدأ التجار في الحرص على الالتزام بالأسعار التي تحقق هامش ربح مناسب، دون رفع الأسعار بشكل مبالغ فيه.

وأطلق المصريين عدد من الحملات لمقاطعة كل المنتجات مرتفعة الأسعار في الأسواق، كنوع من مواجهة جشع التجار، والقضاء على ظاهرة رفع الأسعار المبالغ فيها.

وشنت الحكومة المصرية، عدد من الحملات الكبيرة لمواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار، وتحديد سعر بيع عادل ومناسب لكل السلع الغذائية التي يحتاج إليها المواطنين في حياتهم اليومية، بهدف توفير حياة كريمة.

تم نسخ الرابط