الإثنين 24 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

نظام الثانوية العامة الجديد،أستاذ مناهج: اللي هيسقط في مادة التخصص مالوش جامعة

الدكتور حسن شحاته،
الدكتور حسن شحاته، الخبير التربوي

نظام الثانوية العامة الجديد 2025، قال الدكتور حسن شحاته، الخبير التربوي وأستاذ المناهج وطرق التدريس بجامعة عين شمس، إن نظام الثانوية العامة الجديد الذي أعلن عنه الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم يتضمن إلغاء شعبتي العلمي والأدبي وتطبيق سنة دراسية جديدة تحت مسمى "التأهيل الجامعي"، تشمل 4 مسارات وهي الطب والهندسة والعلوم الإنسانية والذكاء الاصطناعي، حيث سيدرس الطالب مواد محددة بناءًا على تخصصه.

موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد بدءا من العام المقبل مؤكدة أنه لن يتم اعتماده إلاّ بعد عقد حوار مع كافة الأطراف المعنية وأولياء الأمور قبل عرضه على الحكومة ومجلس النواب  قبل اقراره .

 

الدكتور حسن شحاته، الخبير التربوي 

نظام الثانوية العامة الجديد 2025، الرسوب في مادة التخصص يَحرِم من دخول الجامعة

وأكد "شحاته" في تصريحات خاصة لـ موقع "الأيام المصرية"، أن نظام الثانوية العامة الجديد 2025 سيؤدي إلى تخصص الطلاب في مجالات محددة، والطالب الذي لا ينجح في مادة التخصص لن يكون مؤهلًا للالتحاق بالجامعة، موضحًا أن هذا النظام يطبق في العالم كله.

نظام الثانوية العامة الجديد ينهي حالة القلق والتوتر

وأشار إلى أن نظام الثانوية العامة الجديد 2025 يقوم على معيارين وهما معيار الثانوية العامة ومعيار الدرجة المؤهلة للتخصص، وهذا بدوره يقضي على بعبع الثانوية العامة كما يقضي على القلق والتوتر، ويؤهل الطالب لدخول الجامعة والنجاح، منوهًا أن أغلب الطلاب الآن يرسبون في إعدادي طب، صيدلة، هندسة؛ لأنهم في الأساس غير مؤهلين لدراسة هذه التخصصات.

الدولة ليست بحاجة للقسم الأدبي

واختتم أنه كان لابد من تقليل عدد الطلاب الراغبين في الالتحاق بالقسم الأدبي لأن الدولة ليست بحاجة ملحة إلى العلوم الإنسانية، لذا، ستقوم بإلحاق أكبر عدد ممكن في التخصصات المطلوبة، حيث يمكن أن يتم توزيع الطلاب على سبيل المثال إلى قسمين، الأول يشمل 10% من الطلاب للقسم الأدبي، بينما يشمل الثاني 90% لتخصصات الرياضة والعلوم.

 

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط