رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

تورط ميسي وبيكيه ثنائي برشلونة في فضيحة فساد، تسريب صوتي يكشف التفاصيل

ميسي وبيكيه
ميسي وبيكيه

يبدو أن هناك مفاجاة غير سارة تنتظر ثنائي برشلونة الإسباني السابق ليونيل ميسي وبيكيه، بشأن علاقتهما مع رئيس الاتحاد الاسباني “روبياليس”، حيث تورط لاعبي برشلونة السابقين، ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه، في فضيحة مالية تتعلق بفترة جائحة كورونا. 

الفضيحة بدأت عندما اقترح نادي برشلونة تخفيض رواتب لاعبيه بنسبة تصل إلى 70% في أبريل 2020، بسبب الأزمة الاقتصادية الناتجة عن جائحة كورونا، وهو ما وافق عليه اللاعبون الكبار في الفريق بما في ذلك القائد ليونيل ميسي، حسبما أفاد التقرير الذي نشره موقع "The OBJECTIVE" الإسباني. 

تسجيلات صوتية تفضح ثنائي برشلونة

وحصل الموقع على رسائل وتسجيلات صوتية بين ميسي وبيكيه من جهة، والرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، وألكسندر تشيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، من جهة أخرى. 

هذه التسجيلات كشفت عن محاولات اللاعبين طلب تحويل الأموال من "اليويفا" لتعويضهم عن الخسائر في الرواتب التي تكبدها اللاعبون بسبب الأزمة.

تضمنت التسجيلات مكالمة بين بيكيه وروبياليس، حيث تحدث بيكيه بالنيابة عن ميسي ليعبر عن قلقه من الاقتطاع الكبير في راتبه. قام روبياليس بنقل اقتراح بيكيه إلى تشيفيرين باستخدام إيرادات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتوزيعها على اللاعبين المتضررين. وذكر روبياليس في التسريب الصوتي أنه تحدث مع ميسي وبيكيه وأنهم يثقون به، وطلب منهم أن يبقى الأمر سريًا حتى لا يواجهوا ردود فعل سلبية من الجمهور.

التقرير اختتم بالقول إن هذه الرسائل والتسجيلات الصوتية قد تكون دليلاً على وجود شبكة فساد محتملة داخل كرة القدم، لكن لم يتم التأكد حتى الآن إذا كان ميسي هو الشخص الذي يقف خلف هذا الطلب بشكل فعلي.

ميسي وبيكيه

تاريخ ميسي مع برشلونة

في تاريخ برشلونة مر الكثير من النجوم والأساطير ولكن يظل ميسي الأسطورة الأول بلا منازع، فيما يعتبره البعض أسطورة كرة القدم الأول أيضا.

وخلال مسيرته مع برشلونة، كان ميسي سببا مباشرا في العديد من الألقاب التي توج بها النادي حيث:

فاز ليو ميسي بالدوري الإسباني 10 مرات، كأس ملك إسبانيا 7 مرات، كأس السوبر الإسباني 7، دوري أبطال أوروبا 4 مرات، كأس السوبر الأوروبي 3 مرات، كأس العالم للأندية 3 مرات.

وخاص ميسي 778 مباراة مع الفريق الأول لبرشلونة منذ عام 2005- حتى رحيله في موسم 2021 مسجلا 672 هدفا في كل المسابقات.

وعلى المستوي الفردي فاز ميسي بالكرة الذهبية 6 مرات بقميص برشلونة، كما حصد جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي في 6 مواسم.

تم نسخ الرابط