رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

مدبولي يؤكد على موقف مصر الراسخ في القضية الفلسطينية

مدبولي يؤكد على موقف
مدبولي يؤكد على موقف مصر الراسخ في القضية الفلسطينية

القضية الفلسطينية، اجتمع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء الاجتماع الأسبوعي للمجلس، وناقش من خلاله العديد من الموضوعات الهامة التي تعمل عليها الدولة المصرية خلال الفترة الحاليه.

وفي بداية اللقاء أكد الدكتور مصطفي مدبولي أن الأيام الماضية شهدت العديد من التطورات في مختلف الأصعدة العالمية والإقليمية، كما أوضح مدبولي أن الحكومة المصرية قد واصلت على المستوى المحلي خطواتها، حيث تتجه الجهود نحو دفع عجلة العمل في مجموعة متنوعة من المشاريع الصناعية والتكنولوجية، بهدف تسريع عمليات تنفيذ تلك المشاريع وجلبها إلى مرحلة التشغيل. 

يأتي ذلك بهدف زيادة الإنتاجية والصادرات، وتعزيز الاقتصاد الوطني من خلال توفير مزيد من النقد الأجنبي وفرص العمل للشباب، مما يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي وتحسين مستوى المعيشة.

مدبولي يؤكد على موقف مصر الراسخ في القضية الفلسطينية

القضية الفلسطينية، التطورات الإقليمية والدولية 

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك في العديد من الأعمال الإقليمية والعالمية، حيث شارك الرئيس في أعمال الدورة الثالثة والثلاثين الخاصة بمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بالبحرين، وقال: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي عَبّر أثناء القمة، عن موقف مصر الثابت في مايحدث عي غزة ورفض مصر الشديد لتصفية القضية الفلسطينية، والرفض التام للتهجير القسري للفلسطينيين ونزوحهم من بلادهم من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

مدبولي يؤكد على موقف مصر الراسخ في القضية الفلسطينية

القضية الفلسطينية ووقف الحرب في قطاع غزة

كما أشار مدبولي إلى عدد اللقاءات والاجتماعات التي عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش هذه القمة مع عدد من ملوك ورؤساء الدول المشاركة بالقمة، وقال: تمت هذه اللقاءات في إطار تنسيق المواقف المشتركة تجاه الأوضاع الراهنة في المنطقة، حيث أكد الرئيس على ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، يعتبر هذا الحرب السبب الرئيسي وراء توسع رقعة عدم الاستقرار في الإقليم.

واختتم مدبولي  حديثه في هذا السياق،بالإشادة بالجهود المصرية في مايحدث في فلسطين والأزمة الحالية في قطاع غزة، موضحًا موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي في مختلف المحافل الدولية بينة وبين قادة العالم على موقف مصر الذي لا يتزعزع منذ بداية الحرب في القطاع حتى الآن، كما أوضح أن مصر تسعى دائمًا من أجل حقوق الشعب الفلسطيني ورفض الدولة المصرية لما يحدث من إبادة جماعية للمدنيين في القطاع.

 

تم نسخ الرابط