رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

دار الإفتاء: الأضحية تصلح عن كل أهل البيت، ولكن بشروط (فيديو)

أمين الفتوى الشيخ
أمين الفتوى الشيخ محمد عبد السميع

تحدث أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الشيخ محمد عبد السميع، حول سؤال متصلة عن: هل يأخذ كل من في البيت ثواب عن الأضحية؟

تحدث الشيخ "محمد عبد السميع" أمين الفتوى، خلال حلقة خاصة اليوم الثلاثاء في برنامج فتاوى الناس، المذاع على قناة الناس، حول ثواب الأضحية وهل يكون الثواب لأهل البيت جميعا أم لا.

دار الإفتاء: الأضحية تصلح عن كل أهل البيت

قائلا: "الأضحية تصلح عن كل أهل بيت، يعنى لو ساكنين كلهم في بيت واحد يجوز إنهم يضحوا بخروف واحد أو سبع بقرة، وتابع أنه يجوز للجميع أن يساهموا في الأضحية طالما في بيت واحد، يأكلون ويشربون مع بعضهم، لكن لا يجوز إذا كان كل واحد منهم في بيته أو شقته لا يجوز أن تجزئ الأضحية عنهم، كما أشار إلى أنهم  يجوز أن يشتركوا في أضحية واحدة.

احتفالية يوم وقفة عرفات

قررت قناة الناس إقامة تغطية خاصة واحتفالية تحت شعار "يوم إتمام الدين وإتمام النعمة على المسلمين" وذلك بمناسبة وقفة عرفات. 

ومن المقرر أن تبدأ التغطية الخاصة بمناسبة وقفة عرفات من لحظة صلاة فجر يوم وقفة عرفات وحتى نهاية اليوم، في بث مباشر من الأراضي المقدسة، كما يتم نقل خطبة عرفات وصلاتي الظهر والعصر، من خلال مذيعي القناة وبعثتها الإعلامية في رسائل حية من صعيد عرفات الطاهر

ويتعاون في هذه التغطية صفوة مميزة من كبار العلماء في الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، وغيرهم من داخل استوديوهات القناة.

كما تسلط التغطية الضوء على إبراز أهمية فريضة الحج، فضلا عن شرح المناسك وكيفية أداء المناسك، وثواب وجزاء الحج، بجانب إبراز مقاصد الحج والقيم الحضارية في خطبة النبي صلى الله عليه وسلم يوم عرفة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط