الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

دار الإفتاء: ليه تزنقي نفسك وتدعي بشخص معين للزواج وتقولي هو ده

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

رد أمين الفتوى بـ دار الإفتاء المصرية، الدكتور علي فخر، على سؤال من إحدى الفتيات، التي سألت هل يجوز الدعاء بأن أتزوج شخص معين، لاتربطني به علاقة محرمة؟.

دار الإفتاء: ليه تزنقي نفسك وتدعي بشخص معين للزواج وتقولي هو ده 

وقال الدكتور علي فخر، خلال حلقة بـ برنامج فتاوى الناس"، المذاع على قناة الناس، ردا على سؤال إحدى الفتيات عبر تعليق بالصفحة الرسمية الخاصة بالبرنامج على فيسبوك، عن مدى وجوب الدعاء بالزواج من شخص معين لا تربطها به أي علاقة محرمة.

فرد الدكتور علي فخر، قائلا: " لا مش حرام الإنسان له أن يدعو الله بكل شيء حلال، ما دام شيء أحله الله سبحانه وتعالى يبقى مش حرام". 

وتابع: جائز طبعا أن تدعو، لكن الأفضل منه أن أدعو الله سبحانه وتعالى بأن يجعل لي زوجا يرضاه لي الحق تبارك وتعالى، لأن ممكن يكون هذا الشخص طيب المظهر، وطيب الخلق أمامي، فقد تكون له سريره لا أعرفها ولا أرضاها.

وأضاف: ليه تزنقي نفسك وتختاري واحد بعينه، وتفضلي تقولي هو ده هو ده، ما تتركي الأمر لله، وقولي يارب اختارلي، وسيكون اختيار الله بالتأكيد أولى وأفضل من اختياري".

دار الإفتاء تُجيب عن سؤال دعاء معين للزواج

وعن دعاء “يارب اجعل فيه خير واجعله من نصيبي، مفيش مانع خلاص، ندعو الله إن يكون فيه الخير ويكون اختيارنا موافق لاختيار الله سبحانه وتعالى”. 

تردد قناة الناس الجديد

يذكر أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد وجهت اهتمامها لإخراج قناة الناس في شكلها الجديد، بخريطة برامج دينية وثقافية جديدة، تهدف إلى توعية الجمهور.

جدير بالذكر أن قناة الناس تبث عبر تردد 12054رأسي، إذ تقدم العديد من البرامج في عدة تخصصات، منها: الدينية، الثقافية، البرامج الشبابية، برامج المرأة والطفل، وغيرها من المجالات. 

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط