رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

بلينكن يشيد بدور مصر في سعيها لوقف إطلاق النار في غزة

لقاء بلينكن بالرئيس
لقاء بلينكن بالرئيس السيسي اليوم

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أنه ناقش مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، ملف تأمين وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وسرعة إدخال المساعدات الإنسانية الضرورية إلى أهالي القطاع والإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي بلينكن خلال زيارته بالرئيس السيسي، عن إشادته بالدور المصري وقيادات مصر في إطار الجهود المبذولة في سبيل وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإرسال المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة لرفع المعاناة والكارثة الإنسانية التي تحيط بالمدنيين العزل.

زيارة بلينكن إلى القاهرة 

في سياق متصل قال السفير رخا أحمد حسن إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي للقاهرة ولقاءه بالرئيس السيسي تتضمن مناقشة بعض الملفات أبرزها انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي عن معبر رفح من الجانب الفلسطيني، فضلاً عن الوصول إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس للإفراج عن المحتجزين الأمريكيين والتي تزيد الضغط على الاحتلال.

كما تضمنت الزيارة مناقشة مقترح بايدن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة على نفس الخطة المصرية القطرية، حيث وافقت الولايات المتحدة على تعديل بعض بنود المقترح المقدم لمجلي الأمن بعد تدخل كل من روسيا والصين.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط