الإثنين 24 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

مطالبات بوقف الحرب، أمريكا تشيد بجهود مصر في إيصال المساعدات لقطاع غزة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وزير خارجية أمريكا

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مع وزير خارجية أمريكا "أنتوني بلينكن" والوفد المرافق له، اليوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024، وكان ذلك في حضور اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع وزير الخارجية الأمريكي

وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وفي هذا الصدد، كشف المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه تم خلال اللقاء مناقشة تطورات الجهود المشتركة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين، مع الاتفاق على تكثيف هذه الجهود في الفترة المقبلة. 

تقديم المساعدات الإنسانية لسكان غزة

وأضاف "فهمي" أن النقاش تطرق إلى الجهود المصرية لتقديم المساعدات الإنسانية لسكان غزة، متابعًا أن الرئيس السيسي شدد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العقبات التي تعيق وصول المساعدات، كما أكد الرئيس على ضرورة إنهاء الحرب في القطاع، ومنع تصاعد الصراع، والعمل على تحقيق حل الدولتين.

الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة

وأوضح المتحدث الرسمي، أن اللقاء تضمن تشديد الجانبين على قوة الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، وحرص البلدين على التزامهما بمواصلة التنسيق والتعاون المشترك في مختلف القضايا والموضوعات.

أمريكا تشيد بجهود مصر في دعم فلسطين

وفي سياق متصل، أكد وزير خارجية أمريكا، على تقدير إدارة الولايات المتحدة، للجهود المستمرة التي تبذلها مصر في المجالين السياسي والإنساني، مشيرًا إلى حرص واشنطن على التعاون والتنسيق الوثيق مع مصر لاستعادة الأمن والسلام في الإقليم.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط