الخميس 20 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

فينيسيوس يغير التاريخ، حبس 3 مشجعين لعنصريتهم ضد اللاعب في مباراة الريال وفالنسيا

فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور

في واقعة تحدث لأول مرة في التاريخ، قررت المحكمة الإسبانية، اليوم الإثنين، حبس المشجعين الذين مارسوا العنصرية ضد اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد العام الماضي خلال مواجهة فالنسيا.

حبس مشجعي فالنسيا 

وأصدرت المحمة حكمُا بحبس 3 أشخاص لمدة 8 أشهر، ومنعهم من حضور أي مباراة في كرة القدم لمدة عامين، بالإضافة لدفع الغرامة المالية الخاصة بكافة الاجراءات القانونية المتعلقة بتلك القضية. 

فينيسيوس جونيور 

وأكدت القارير إلى أن الحبس وصل لمدة سنة، لكنة تم تخفيف العقوبة حتى تصل لـ 8 أشهر فقط.

وتعد هذه الواقعة هي الأولى في تاريخ كرة القدم، بأن يتم حبس مشجعين بسبب العنصرية على أحد اللاعبين في إحدى المباريات، حيث ستُسجل تلك الواقعة في تاريخ اللعبة.

فينيسيوس جونيور 

بيان ريال مدريد

وجاء نص بيان ريال مدريد على حكم المحكمة كالتالي، يعلن نادي ريال مدريد لكرة القدم أن محكمة التحقيق رقم 10 في فالنسيا أصدرت اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 حكماً بإدانة الشبان الثلاثة المتهمين بإهانة لاعبنا فينيسيوس جونيور بصيحات وإيماءات عنصرية في مباراة الدوري التي أقيمت يوم 21 مايو 2023 على ملعب ميستايا بين فالنسيا وريال مدريد.

أُدين المتهمون الثلاثة بارتكاب جريمة ضد النزاهة الأخلاقية لفينيسيوس جونيور، والتي تفاقمت بسبب تصرفاتهم بدوافع عنصرية، وحُكم على كل منهم بالسجن لمدة ثمانية أشهر ومنعهم من دخول ملاعب كرة القدم لمدة سنتين.

قبِل المتهمون الثلاثة مسؤوليتهم الجنائية وأصدروا رسالة اعتذار موجهة إلى لاعبنا فينيسيوس جونيور ونادي ريال مدريد والأشخاص الذين شعروا بالإهانة والإساءة بسبب سلوكهم. بالإضافة إلى إظهار أسفهم، طلب المتهمون الثلاثة من المشجعين في رسالتهم إزالة كل آثار العنصرية والتعصب في المسابقات.

هذه هي الإدانة الأولى من نوعها لأفعال من هذا النوع تصدرها المحاكم الجنائية، وسيواصل ريال مدريد، الذي رافق فينيسيوس جونيور في الادعاء الخاص في هذا الإجراء، العمل على حماية قيم نادينا والقضاء على أي سلوك عنصري في عالم كرة القدم والرياضة.

متي حدثت واقعة العنصرية ضد فينيسيوس

يذكر أن هذه الواقعة حدثت في يوم، 21 مايو 2023، في المباراة التي جمعت بين ريال مدريد وفالنسيا في الدوري الإسباني، وكانت الشرطة الإسبانية أعلنت عبر موقع إكس، أنها ألقت القبض على الثلاثة مشجعين الذين رددوا هتافات عنصرية ضد فينيسيوس جونيور، مما أسفر عن وجود أزمة كبيرة بين اللاعبين بأرضية الملعب وأدت إلى طرد اللاعب.

 موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط