الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

رفح اليوم، الاحتلال الإسرائيلي يبرر قصفه لمخيمات النازحين برفح باستهدافه قياديين بحماس

خيم النازحين برفح
خيم النازحين برفح

صرح جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أن السبب وراء القصف الجوي الذي استهدف مخيمات النازحين في مدينة رفح الفلسطينية، هو اغتيال القياديين العسكريين الكبار في حركة حماس.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "إكس"، أنه وبتوجيهات استخباراتية عسكرية للجيش الإسرائيلي والشاباك، هاجمت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي قياديان عسكريان مهمان لحركة حماس.

الاحتلال يواصل القصف على رفح اليوم

وأكد الاحتلال الإسرائيلي أنه قتل في وقت سابق مساء الأحد، رئيس مقر حماس في الضفة الغربية، ياسين ربيعة، الذي ارتكب -حسب ما زعمت قوات الاحتلال- العديد من الهجمات ضد الاحتلال، وقتل جنود من الجيش الإسرائيلي، وخطط لتنفيذ هجمات إرهابية لحماس في جميع أنحاء يهودا والسامرة.

وأفاد جيش الاحتلال خلال منشوره، أنه تم قتل ضابط كبير في مقر حركة حماس في الضفة الغربية، خالد نجار، والذي قام بتوجيه عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية، مع ممارسته لعدد من الأنشطة الإرهابية الأخرى.

وقام بحسب ما ادعت قوات الاحتلال، بتحويل الأموال المخصصة لنشاطات حماس الإرهابية في غزة، كما نفذ عدة هجمات إرهابية قاتلة قُتل فيها جنود من جيش الدفاع الإسرائيلي.

ياسين ربيعة وخالد نجار الذي تدعي إسرائيل قتلهم

أما بخصوص الأنباء التي ترددت عن إصابة عدد من الاخشاص المدنيين العزل في رفح اليوم، اثر الهجوم والحريق الذي اندلع في المنطقة، وضحت قوات الاحتلال الإسرائيلي أنها ستحقق في الحادثة.
موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط