الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

رفح اليوم، مصر تدين القصف الإسرائيلي على خيام النازحيين

القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي على الخيام الفلسطينية

أخبار رفح اليوم، أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، ما حدث من قصف القوات الإسرائيلية المتعمد على خيام النازحين في مدينة رفح الفلسطينية، والذي نتج عنه سقوط مئات الضحايا العزل بين قتلى ومصابين ومحروقين.

القصف الإسرائيلي على الخيام الفلسطينية 

مصر تدين ما يحدث في رفح اليوم

واعتبرت مصر في بيانها الذي صدر عن وزارة الخارجية اليوم، أن القصف المتعمد على خيام النازحين في مدينة رفح الفلسطينية، هو حدث مأساوي، هذا بجانب استمرار القوات الإسرائيلية باستهداف المدنيين الأبرياء، وترى مصر إن النهج المنظم الذي تتبعه القوات الإسرائيلية، يهدف إلى تصعيد العنف والدمار، لجعل الحياة في مدينة رفح وقطاع غزة مستحيلة.

القصف الإسرائيلي على الخيام الفلسطينية 

إسرائيل تنتهك أحكام القانون الدولي الإنساني في رفح اليوم

واعتبرت مصر ما يحدث في مدينة رفح الفلسطينية، انتهاك واضح وسافر، لأحكام القانون الدولي الإنساني، وبنود اتفاقية چنيف الرابعة، لعام 1949، بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب، ولهذا، طالبت مصر إسرائيل بالامتثال لالتزاماتها القانونية كقوة قائمة بالاحتلال، وتنفيذ التدابير الصادرة عن محكمة العدل الدولية، للوقف الفوري للعمليات العسكرية التي تحدث في رفح الفلسطينية.

القصف الإسرائيلي على الخيام الفلسطينية 


كما جددت جمهورية مصر العربية، مناشدتها لمجلس الأمن، والأطراف الدولية المؤثرة، بضرورة التدخل لضمان الوقف الفوري لإطلاق النار على مدينة رفح الفلسطينية وقطاع غزة، وإنهاء العمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، مشددة على حتمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئوليته القانونية والإنسانية تجاه توفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، ومنع تعريضهم لمخاطر تهدد حياتهم.

خيام النازحين الفلسطينيين


موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط