الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

اللواء توفيق سامي: أنتجنا مليون طن قمح وحقول إرشادية للمزارعين لتعميم التجربة

توفيق سامي رئيس مجلس
توفيق سامي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة

أكد اللواء توفيق سامي توفيق، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي، أن الشركة نجحت في زراعة 500 ألف فدان قمح بإنتاجية تتجاوز المليون طن قمح مستخدمين أحدث أنواع التكنولوجيا.

 أوضح أن مصر حصلت على الترتيب الأول على مستوى العالم والمركز الرابع في المحصول الشتوي، وتم عمل 21 ألف حقل إرشادي لتعليم المزارعين طرق الوصول لأقصى درجة ممكنة من الإنتاج في أقل رقعة زراعية.

أشار توفيق إلى النجاح في رفع معدل الإنتاج في المحاصيل الاقتصادية مثل التين الشوكي، والذي لا يحتاج لكم كبير من الماء، وهو ما يدفع لتوسيع عملية الإنتاج والتصنيع وسيكون هناك مساحات كبيرة فارغة.

وزارة الزراعة معنية بمتابعة زيادة الإنتاجية

أكد خلال الاحتفالية التي أقيمت بمركز المنارة لافتتاح عدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادي عبر تقنية الفيديو كونفرانس بحضور الرئيس السيسي، أن وزارة الزراعة معنية بمتابعة المشروعات الزراعية لزيادة الإنتاجية من أقل مساحة ورقعة زراعية، بنفس كمية الماء .

أضاف أننا نسعى للحصول على أكبر كم من إنتاج المحاصيل بأقل كمية من الماء، حتى نتمكن من إنجاح المشروعات، وتحقيق أمن غذائي كبير ومستدام ومستمر.

شدد على أن زراعة القمح هامة، لأنه يتم الحصول منه على العديد من المصادر الغذائية، وندعو كل المستثمرين للمشاركة في جميع المشروعات الزراعية التي تقدمها الدولة.

الرئيس السيسي يفتتح مشروع توشكي الجديد

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، عدد من المشروعات التنموية بمنطقة جنوب الوادي، من داخل مركز المنارة للمؤتمرات .

وتبذل الدولة جهودًا كبيرة لدعم المشروعات القومية لاستصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي، وتوفير المخصصات المائية لها.

وتسعى الدولة لإقامة عدد من المشروعات الكبري في استصلاح الأراضي، بعد عدد من الدراسات المتكاملة لانتقاء أفضل أنواع الزراعات الاستراتيجية مع الحرص على الاستفادة من كل قطرة ماء .

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط