الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

السيسي يشهد افتتاح محور الوزير الأسبق هشام عرفات بعد وفاته بأيام قليلة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح مشروعات بجنوب الوادي، بعدد من المحاور الرئيسية التي تم افتتاحها اليوم بمشروعات التنمية بمنطقة جنوب الوادي، منها محور شرق العوينيات الداخلة الفرافرة، بطول 655 كم، وبعرض 3 حارات مرورية لكل إتجاه، ومحور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات السابق، والذي توفي قبل أيام قليلة بعد صراعه مع المرض، بطول 180 كم، وبعرض 5 حارات مرورية لكل اتجاه، وسيربط الصعيد بشمال القاهرة.

المحاور التي تم افتتاحها اليوم

وتم تنفيذ 4 محاور كبرى على النيل، منها محور اللواء سمير فرج، بشمال الأقصر، بطول 19 كم، وبعرض 3 حارات مرورية لكل اتجاه، والذي يربط المحور ما بين طريق الصحراء الشرقي وطريق أسوان الغربي، وسيخدم حركة السياحة م وإلى مطار الأقصر، ومحور الدكتور محمد السيد طنطاوي، والذي يبلغ طوله 28 كم بعرض 3 حارات لكل اتجاه.

المحاور التي تم افتتاحها اليوم

وسيربط محور طنطاوي ما بين الطريق الزراعي الشرقي والطريق الصحراوي الغربي، وسيربط محافظات قنا وسوهاج بالمحافظات المجاورة، ومحور الدكتور جمال حمدان، بطول 3.7 كم، وبـ 3 حارات لكل اتجاه، ومحور الشيخ محمد صديق المنشاوي بطول 41 كم بـ 3حارات لكل اتجاه.

المحاور التي تم افتتاحها اليوم

الرئيس السيسي يفتتح مشروع توشكي الجديد

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد قليل، عدد من المشروعات التنموية بمنطقة جنوب الوادي، من داخل مركز المنارة للمؤتمرات الدولية، في الوقت الذي تبذل فيه الدولة المصرية، جهودًا كبيرة في دعم المشروعات القومية لاستصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي، وتوفير المخصصات المائية لها، وبالخصوص في بعض المناطق الواسعة والتي فيها رقعة زراعية كبيرة، وبالتحديد في منطقة توشكا بجنوب الوادي.
وتسعى الدولة لإقامة عدد من المشروعات الكبري في استصلاح الأراضي، بمنطقة جنوب الوادي، وذلك بعد عدد من الدراسات المتكاملة، بهدف انتقاء أفضل أنواع الزراعات والمحاصيل، وهو ما يساعد على توفير كمية كبيرة من المياه، والاستفادة القصوى من كل مصادرها المتاحة بالدولة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط