الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

10 رسائل مهمة للرئيس السيسي في افتتاح مشروع توشكى الجديد

الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال مشروع توشكى الجديدة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسائل مهمة للمستثمرين في مشروع توشكى الجديد كشف خلالها عن حجم الاستثمار في المجال الزراعي والاستصلاح لزيادة الرقعة الزراعية خلال الفترة الماضية .

قال الرئيس السيسي خلال افتتاح ومتابعة مشروع توشكى الجديد أننا استطعنا خلال فترة وجيزة الوصول بالرقعة الزراعية المصرية إلى 4 أضعاف ما كانت عليه خلال الفترة الماضية لذلك نحن قادرون على زيادة الرقعة خلال الفترة القادمة .

إنتاج مصر من القمح 

وأوضح الرئيس أننا نجحنا في الوصول بإنتاج فدان القمح من 18 إلى 20 أردب في سابقة لم تحدث من قبل ونعمل على زيادتها بصورة كبيرة.

التوسع في زراعة البنجر 

ووجه الرئيس السيسي رسالة إلى وزير الزراعة بطرح تجربة زراعة البنجر بدلا من زراعة القصب لاحتياجه لكميات كبيرة من المياه ومصر في حاجة إلى كل نقطة مياه .

أشار الرئيس أن محطات معالجة الصرف تكلف الدولة مبالغ كبيرة للغاية ومن الأفضل طرح أفكار خاصة بتوفير المياه أفضل من إقامة محطات جديدة .

التوسع في زراعة الجوجوبا 

وطالب الرئيس بالتوسع في زراعة نبات الجوجوبا الذي لا يحتاج إلى كميات كبيرة من المياه ويستخدم في استخراج الزيوت .

وقال أننا في حاجة إلى كل مخلص يستطيع تقديم خدمة جديدة تساهم في التنمية على كافة المستويات .

انشروا نماذج النجاح 

وبخصوص النماذج الناجحة التي استطاعت انتاج مثل هذه الكميات من القمح قال الرئيس السيسي من الضروري أن يعرف الناس كيفية الوصول إلى هذه الكميات من المحاصيل فالمسألة لا تتعلق فقط باستخدام الميكنة، بل تتطلب أيضًا تطبيق وسائل علمية حديثة.

وقال أن الدلتا تم إنشاءها في فترة زمنية تصل إلى 200 سنة على الاقل لكننا أنشأنا دلتا جديدة في فترة قياسة وده من حق بلدنا علينا ولازم نطلّع أإكبر جحم من الإنتاج .

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط