رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

موعد مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

الأهلي و الترجي في
الأهلي و الترجي في لقاء الذهاب

موعد مباراة الأهلي والترجي تبحث جماهير الكرة الإفريقية والعربية بشكل عام وجماهير الأهلي بشكل خاص عن موعد مباراة الأهلي والترجي وعن القنوات الناقلة،  في إياب دوري أبطال أفريقيا.

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة والكرة الإفريقية، صواب أرضية ستاد القاهرة الدولي، الذي يحتضن إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي.

موعد مباراة الأهلي والترجي 

موقع " الأيام المصرية" يقدم خدمة لزوار الموقع بالكشف عن موعد إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي، التي تقام مساء الغد السبت في الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، في المباراة التي تقام على ملعب القاهرة الدولي، حيث يحتاج الأهلي لتحقيق الفوز بأي نتيجة لضمان تتويجه بالقب الافريقي والفوز بالنجمة الثانية عشرة في تاريخه. 

علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، في المباراة التي قامت على ملعب حمادي العقربي برادس 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والترجي

وتعد مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية هي الناقل الحصري لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال القارة السمراء، ومنها مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، ويعلق على المباراة في القناة الصوتية الأولي علي محمد علي، وعلى القناة الصوتية الثانية التونسي عصام الشوالي. 

مشوار الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا 

يأمل الأهلي صاحب لقب أخر نسخة من بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي، الحفاظ على الكأس وتحقيق اللقب الثاني عشر، ويتصدر النادي الأهلي قائمة الأكثر تتويجاً ببطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 11 لقب.

تمكن النادي الأهلي من الوصل إلى نهائي إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي، ولكن هذه المرة لم يخسر أي مباراة طوال تلك البطولة، في دوري المجموعات صعد الأهلي متصدراً لمجموعته برصيد 12 نقطة، حيث تعادل في ثلاث مواجهات، وتمكن من الفوز في ثلاث مباريات.

في دور ربع النهائي تغلب الأهلي علي فريق سيمبا التنزاني بمجموع المباراتين 3/0، وفي دور نصف النهائي أطاح الأهلي بمنافسه مازيمبي الكونغولي بعد التعادل السلبي ذهابا في الكونغو، والفوز في إيابا بالقاهرة 3/0، طوال البطولة تمكن الأهلي من أحراز 20 هدف في البطولة، وسكنت شباكه هدف وحيد.

فريق الأهلي 

مشوار الترجي في بطولة دوري أبطال إفريقيا

بينما يسعي الترجي إلى تحقيق البطولة الخامسة في تاريخه، حيث بعد الترجي عن المحفل الإفريقي منذ أن توج في عام 2019 على حساب الوداد المغربي.

على الجانب الأخر تمكن الترجي من عبور دور المجموعات كوصيف مجموعته برصيد 11 نقطة، تمكن من الفوز في 3 مباريات، وتعادل في مباراتين، وخسر في مباراة.

 في دور ربع النهائي تمكن الترجي من عبور أسيك ميموزا، حيث انتهت المباراتين بتعادل السلبي ثم تمكن الترجي من الفوز بركلات الترجيح علي الفريق الإيفواري، ثم اصطدم الترجي في دور نصف نهائي البطولة بـ صن داونز الجنوب إفريقي، ولكن خبرات الفريق التونسي ساعدته على عبور عقبة صن داونز والوصول لي نهائي البطولة، فتمكن الترجي من الفوز ذهابا وإيابا على صن داونز بنتيجة هدف دون رد، طوال البطولة تمكن الترجي من تسجيل تسع أهداف، بينما استقبلت شباكه 3 أهداف

فريق الترجي 

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي 

تحظي مواجهات فرق الشمال الأفريقي ببعضها البعض بقيمة خاصة للغاية، تزداد كثيراً عند الحديث عن مواجهة الأهلي مع الترجي التونسي وخاص في نهائي دوري أبطال إفريقيا 

التقي الأهلي والترجي في 21 مناسبة بدوري الأبطال، حقق الأهلي الفوز على الترجي في 10 مباريات، بينما حقق الترجي الفوز على الأهلي في 4 لقاءات، والتعادل حسم مواجهات الفريقين في 7 مناسبات.

سبق أن تقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين عامي 2012 و2018، وكانت المواجه الأهلي توج الأهلي بعد التعادل بإستاد برج العرب 1/1 والفوز في رادس 2/1، وفي المواجه الثانية توج الترجي بالبطولة بعد فاز الأهلي بإستاد برج العرب بنتيجة 3/1، وخسر في رادس 3/0.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي

تم نسخ الرابط