رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

روسيا، تعتقل رابع أكبر مسؤول عسكري لديها بتهمة الرشوة

روسيا - فلاديمير
روسيا - فلاديمير بوتينن

روسيا، أعلنت وسائل إعلام روسية اليوم الخميس الموافق 23 مايو 2024، أن السلطات اعتقلت الجنرال فاديم  شامارين نائب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الروسي، بتهمة الفساد و تلقي رشاوي ضخمة، وهذا هو الإعتقال الرابع لمسؤول عسكري رفيع المستوى في روسيا منذ 23 أبريل، عندما وضعت السلطات تيمور إيفانوف نائب وزير الدفاع في الحبس الاحتياطي للاشتباه في تلقيه رشوة وقضايا فساد أخرى.

الجنرال فاديم شامارين

ومنذ ذلك الحين، اعتقلت السلطات أيضا يوري كوزنيتسوف رئيس الإدارة العامة للكوادر في وزارة الدفاع الروسية، وإيفان بوبوف القائد السابق للوحدة 58 بالجيش الروسي.

 الجنرال يوري كوزنيتسوف رئيس الإدارة العامة للكوادر في وزارة الدفاع الروسية

الفضيحة هي الأكبر للحكومة الروسية منذ سنوات

تشيرالاعتقالات لجهود كبيرة لمكافحة الفساد المتعلق بترسية عقود عسكرية مربحة، كما اعتقلت السلطات أيضا 3 أشخاص آخرين على صلة بأولئك المسؤولين أو قضاياهم.

موقف فلاديمير بوتين

 الرئيس فلاديمير بوتين 

أقال الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا، هذا الشهر سيرغي شويغو الذي ظل وزيرًا للدفاع لفترة طويلة وعين مكانه أندريه بيلوسوف نائب رئيس الوزراء السابق.

واعتبر خبراء عسكريون تعيين بيلوسوف، الرجل  الاقتصادي الذي لا يملك خبرة عسكرية، خطوة لتوجيه الاقتصاد الروسي في زمن الحرب لاحتياجات البلاد العسكرية بفاعلية أكبر وللقضاء على الهدر والفساد في الإنفاق الدفاعي.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

 

تم نسخ الرابط