رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

صندوق عطاء الاستثماري الخيري: نساعد ذوي الاحتياجات الخاصة على العيش باستقلالية

صندوق عطاء الاستثماري
صندوق عطاء الاستثماري الخيري

ضمن مشروع تكافؤ الفرص والتنمية الإجتماعية، الذي يتم تنفيذه وفقًا للتعاون بين وزارة التضامن الإجتماعي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، شارك صندوق عطاء الاستثماري الخيري، لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة في الملتقى الخاص بتشبيك المجتمع المدني.

صندوق عطاء الاستثماري الخيري

واستعرض الملتقى أهم مشاريع صندوق عطاء الاستثماري الخيري، الذي يقدمها لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، وطريقة التمويل المستدامه لمشاريعهم.

وذلك وفقًا لأسباب إنشاؤه، التي تتلخص في إحداث تغيير فعلي في نوعية الحياة التي تمكنهم من الوصول العيش باستقلالية، مع الحصول على كافة حقوقهم التي تساوييهم بأقرانهم من غير ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويتبع الصندوق خطة جديدة تضمن تمويله باستمرار، إذ أنه لا يقوم بالصرف من أصول المال المستثمر، بل من الطائل الناتجة عنه، ويتم تخصيص الطائل لمشروعات ومجالات وإعاقات مختلفة.

صندوق عطاء الاستثماري الخيري

صندوق عطاء الاستثماري الخيري: ندعم كافة أنواع الإعاقات

ونجح الصندوق في تمويل ما يقارب الـ 20 مشروع في 23 محافظة مع 26 شريك تنفيذي، وما يزيد عن الـ 130 جمعية شريكة.

والجدير بالذكر، يدعم صندوق عطاء الاستثماري الخيري كافة أنوع الإعاقات، من التوحد وصعوبات التعلم، وحتى الإعاقات البصرية والحركية والسمعية والذهنية، ومتعددي الإعاقات.

ووصل إجمالي المستفيدين لأكثر من 9 آلاف شخص ذوي الإعاقة، وما يزيد عن 8 آلاف من أسرهم.

صندوق عطاء الاستثماري: وفرنا قطع غيار قوقعة الأذن لـ 820 شخص  

واستطاع الصندوق إعادة السمع لـ 820 شخص، بتوفير قطع الغيار للأجزاء الخارجية لقوقعة الأذن الإلكترونية، وتوفير أطراف صناعية للأشخاص فاقدي الاطراف لـ280 شخص.

وفي مجال الاقتصاد، تمكن الصندوق من دعم  المدارس الحقلية لذوي الإحتياجات الذهنية، بمحافظة المنيا، ونجح الصندوق في تدريب أكثر من 105 شخص بمراحل عمرية تتراوح ما بين 12 الي 45 سنة، وتم البدء في المرحلة الثانية من المدارس لـ 120 شخص، كما تم دمج وتأهيل 7,606 طفل ذوي إعاقة من خلال 46 وحدة تقوم بخدمة 180 قرية.

صندوق عطاء الاستثماري الخيري

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط