رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

مواعيد القطارات، حسب بيانات وزارة النقل والمواصلات الرسمية

مواعيد القطارات
مواعيد القطارات

مواعيد القطارات، يبحث الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة وخصوصًا المسافرين منهم عن مواعيد القطارات المختلفة، ويحرص موقع الأيام المصرية على تقديم تلك الخدمه لمتابعيه الكرام، لذا ننشر لكم جداول مواعيد القطارات الصادر عن وزارة النقل والمواصلات، اليوم الخميس الموافق 23 مايو 2024، من خلال بياناتها الرسمية وفقًا للصور الآتية:

مواعيد القطارات الرسمية

مواعيد القطارات
مواعيد القطارات
مواعيد القطارات
مواعيد القطارات
مواعيد القطارات
مواعيد القطارات
مواعيد القطارات
مواعيد القطارات
مواعيد القطارات
مواعيد القطارات

تصنيع 176 قطار، وزير النقل يشيد بشبكة القطار الكهربائي السريع المصرية

أجرى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اختبار قيادة لأول قطار كهربائي سريع “فيلارو”، يتم إنتاجه من قطارات شبكة القطار الكهربائي السريع المصرية؛ وجاء ذلك تمهيدًا لتنفيذ كافة اجراءات القيادة والمسير قبل شحن القطار إلى جمهورية مصر العربية، والتي من المقرر وصولها خلال شهر أكتوبر القادم.

وزير النقل يكشف فوائد القطار الكهربائي السريع

وبعد الانتهاء من إجراء الاختبارات اللازمة، أشاد وزير النقل، بالنتائج، موضحًا أن القطار الكهربائي السريع سيخدم العديد من المناطق وتشمل الآتي:

وزير النقل يتفقد القطار الكهربائي السريع
  • المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة، مثل المناطق الصناعية في ( حلوان و15 مايو وبرج العرب والسادس من أكتوبر والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة وغيرها من المناطق الصناعية ).
  • المناطق السياحية ( الثقافية والتاريخية والدينية والشاطئية ) في مصر، مثل خدمة المناطق السياحية في الجيزة وسوهاج والأقصر وأسوان وأبو سمبل والبحر الأحمر ) وغيرها من الأماكن السياحية الأخرى في مصر.
  • المناطق الزراعية الجديدة سواء في الدلتا الجديدة أو مستقبل مصر أو جنة مصر وغرب المنيا وتوشكى وشرق العوينات.
  • خلق محاور لوجيستية تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط، وشمال وجنوب البلاد وربط المناطق الصناعية (مناطق الإنتاج) بالموانئ البحرية (مراكز التصدير).
  • ربط مناطق التنمية الزراعية الحديثة ( الدلتا الجديدة - غرب المنيا - توشكي – مستقبل مصر) بمناطق الاستهلاك وموانئ التصدير
  • الربط بين المناطق السياحية ( سياحة الغوص والشواطئ بالبحر الأحمر – السياحة الثقافية فى كل من أهرامات الجيزة ).
  • الربط بين الموانئ البحرية والموانئ الجافة والمراكز اللوجيستية وكذلك خدمة أهداف التنمية العمرانية المستدامة وخلق محاور تنمية جديدة والحد من التلوث البيئى كما توفر خطوط  شبكة القطار الكهربائي السريع الثلاثة الآلاف من فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط