رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

خبير قانوني: اعتراف الدول الأوروبية بفلسطين ينذر بفجوة متنامية بين أوروبا وأمريكا

الدكتور أحمد رفعت
الدكتور أحمد رفعت أستاذ القانون الدولي

أعرب الدكتور أحمد رفعت، أستاذ القانون الدولي، عن فخره بعد اعتراف ثلاث دول أوروبية بدولة فلسطين، مشددًا على أن هذا التطور يعتبر بداية التحول في المواقف الأوروبية تجاه الولايات المتحدة «أمريكا».

اعتراف 3 دول أوروبية بدولة فلسطين

وأوضح “رفعت” أن اعتراف إيرلندا وإسبانيا والنرويج بدولة فلسطين، رغم معارضة الولايات المتحدة، يُعد مؤشراً مهماً على هذا التغير، حيث قال: «أوروبا تتبع أمريكا في كل ما تقرره، واعتراف أسبانيا والنرويج وأيرلندا يعترفون بدولة فلسطين برغم التعنت الأمريكي وعدم موافقتها فهذا مؤشر على بدء الإنفصال عنها».

الدكتور أحمد رفعت، أستاذ القانون الدولي

وكشف خلال لقائه مع الإعلامي خالد أبو بكر في برنامج «كل يوم» المذاع عبر قناة «أون On E»، أن انضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة لا ينبغي أن يكون مشروطًا بمفاوضات، كما تروج لذلك الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن إسرائيل انضمت دون أي مفاوضات وكانت أمريكا أول من اعترف بها ووافق على عضويتها، مما يكشف عن التناقض الواضح في مواقف واشنطن.

الصحفي عماد الدين يكشف خبايا تقرير cnn حول مفاوضات الهدنة

وفي سياق متصل، كشف الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، خلال حوار له في برنامج "كل يوم" المذاع على قناة "أون"، أن تقرير cnn الذي جاء بخصوص مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وحماس والذي اتُهِمت في مضمونه المخابرات المصرية بتغيير بنود مقترح الهدنة ووقف إطلاق النار الذي وقعت عليه إسرائيل مسبقًا، يعتبر تعمد واضح للإساءة والتضليل وتشويه الصورة المصرية.

تصاعد الهجمات الغربية على مصر بسبب رفض المشروع الإسرائيلي

وأوضح أن السيناريو الإسرائيلي الأمريكي، تجلى بوضوح من خلال الأحداث، حيث أصبح نهجهم العدائي والتشويهي تجاه مصر أكثر صراحة، مؤكدًا أن الغرب بدأوا في شن هجماتهم على الدولة المصرية منذ رفضها الانخراط في المشروع الإسرائيلي.

الهجوم الأمريكي الإسرائيلي دليل على دعم مصر للقضية الفلسطينية

ولفت إلى أن الهجوم الذي شنته أمريكا وإسرائيل على مصر هو أقوى دليل على موقف الدولة المصرية تجاه فلسطين، كما أن الهجوم الإعلامي السياسي الغربي المنظم من مختلف الجهات هو دليل على دعم مصر للقضية الفلسطينية بشكل عام.

تم نسخ الرابط