رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

مشاكل شركة أوبر، سائقيها يثيرون مخاوف المواطنين.. آخرهم الفنانة هلا السعيد

شركة أوبر
شركة أوبر

مشاكل شركة أوبر، أثارت غضبا شديدًا بين المواطنين في الفترة الأخيرة، بعد حوادث التحرش المتكررة، والتي وقعت من قبل سائقي الشركة في الفترة الأخيرة.
وهو ما ترتب عليه تحرك سريع من قبل بعض أعضاء مجلس النواب لتقنين الأوضاع، وكان آخرها طلب إحاطة تقدم به عضو مجلس النواب ورئيس حزب العدل النائب عبد المنعم إمام.

وفاة حبيبة الشماع بسبب شركة أوبر

رحلت منذ فترة حبيبة الشماع المعروفة إعلاميا بـ “فتاة الشروق”، والتي تعرضت في شهر فبراير الماضي لحادث تعدي من قبل أحد سائقي شركة أوبر، 
إذ تعرضت حبيبة البالغة من العمر 24 عاما، لنزيف داخلي وفقدان الوعي، بعدما قفزت من سيارة أوبر، بعد توجسها من تصرفات السائق، ونقلت إلى المستشفى وفر السائق هاربا.

شركة أوبر


وتحدثت “دينا إسماعيل” والدة فتاة الشروق في تصريحات سابقة، قائلة أن ابنتها استقلت، سيارة تابعة لشركة «أوبر» من الشروق إلى مدينتي، وأنها حاولت الاتصال بها لتخبرها برسالة ما، لكن صوت الموسيقى كان عالياً داخل السيارة.
واعترف السائق بعد القبض عليه أن السيارة مملوكة لأحد الأطباء، وأنه يعمل بها عقب انتهاء مهام وظيفته، وأنه كان يشعل سيجارة عندما قبل طلب حبيبة، وبعدما وصل لمكان وقوفها، وركبت في مقعد الخلفي، فشعر بأن رائحة السيارة سيئة، فأخرج معطراً للجو ورشّه، لتشعر بالرعب وتتصل بوالدتها.
واكمل: “صوت الموسيقى كان مرتفعا، فلم يسمعها وهي تطلب منه خفضه، وبعدما ردّ عليها بالإيجاب فوجئ بها تفتح الباب، وتقفز، في حين كان يسير بسرعة 100 كيلومتر في الساعة، وأمرت النيابة العامة بحبسه لحين الانتهاء من التحقيقات”. 

حبيبة الشماع


لكن رحلت حبيبة الشماع على كل الأحوال، بعدما دخلت في غيبوبة لأكثر من 22 يوماً، عقب محاولة السائق التحرش بها، فاضطرت للقفز من سيارة أوبر، وتصطدم بعمود خرساني وتنقل إلى مستشفى، تدخل بعدها في حالة صحية خطرة، أودت بحياتها.

شركة أوبر وأزمة سائقيها

وقعت الأسبوع الماضي حادثة تعدي على فتاة من قبل أحد سائقي شركة أوبر، والتي تداول رواد السوشيال ميديا تفاصيلها، بعد أن كشفت شقيقة الفتاة في تصريحات تلفزيونية، قائلة: “شقيقتها كانت في طريقها منزلها بمنطقة التجمع، إلى منطقة الشيخ زايد لحضور حفل زفاف، وأنها طلبت منها أن تطلب لها سيارة أجرة، لكنها بعد دقائق من انطلاق الرحلة فوجئت بإلغائها من قبل السائق”.
وتابعت: اتصلت بأختي لأطمئن عليها، لكني فشلت في الوصول إليها، لتفاجئ بأن أحد الأشخاص يتصل بها من هاتف شقيقتها ويخبرها أنه وجد أختها ملقاة في الصحراء وملفوفة ببطانية.
وأضافت أنهم قاموا بنقلها إلى المستشفى وهي ملطخة بالدماء وعليها آثار الاعتداء، مشيرة إلى أن شقيقتها أبلغتها أن السائق أوقف السيارة في منطقة خاوية، بحجة العطش ورغبته في شرب الماء، ثم اعتدى عليها وبيده سلاح أبيض"، لكنها استطاعت الهرب.


وكشفت وزارة الداخلية، يوم 13 مايو 2024، في منشور رسمي عبر حسابهم الرسمي على إكس، ملابسات جريمة تعدي أحد سائقي شركة النقل الذكي "أوبر"، على سيدة بالقاهرة.
وقالت الوزارة في بيانها أنه بعد الفحص تبين أنه بتاريخ 12 مايو الجاري، بلغ الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من إحدى الفتيات أنها حال استقلالها سيارة تتبع شركة أوبر، قام السائق باصطحابها لإحدى المناطق، وحاول التعدي عليها، بعد أن هددها بسلاح أبيض "كتر" مما أسفر عن حدوث إصابتها، وتمكنت من الفرار.

هلا السعيد


عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة في حينه وتبين أنه (مقيم بدائرة قسم شرطة المقطم) كما تم ضبط السلاح الأبيض والسيارة المستخدمين في الواقعة.

أزمة شركة أوبر والفنانة هلا السعيد

ونشرت هلا السعيد فيديو قصير، اليوم الأربعاء 22 مايو الجاري، تدين فيه بغضب أحد سائقي شركة أوبر، قائلة: "يعني أنا واقفة في محور الضبعة، علشان سواق الأوبر اللي كنت راكباها، فجأة وقف في الطريق كده، وفجأة قالي أصل العربية سخنت".
وتابعت: "نزل من العربية، فببص ورايا لاقته فاكك حزام بنطلونه، وبيقولي متخافيش أنا بس عندي السكر، طبعا أنا خوفت ونزلت جريت وسيبت حاجتي في العربية، وطبعا أنا دلوقتي في الشارع، والحمد لله إن كنت بتكلم في التليفون مع حد من أصحابي وقولتله إني بعتله اللوكيشن، وهو ده اللي رعبه تقريبا، بس الحمد لله أنا قريبة من البيت".

 

تم نسخ الرابط