رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

تصنيع 176 قطار، وزير النقل يشيد بشبكة القطار الكهربائي السريع المصرية

الفريق كامل الوزير،
الفريق كامل الوزير، وزير النقل يتفقد القطار الكهربائي السريع

أجرى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اختبار قيادة لأول قطار كهربائي سريع “فيلارو”، يتم إنتاجه من قطارات شبكة القطار الكهربائي السريع المصرية؛ وجاء ذلك تمهيدًا لتنفيذ كافة اجراءات القيادة والمسير قبل شحن القطار إلى جمهورية مصر العربية، والتي من المقرر وصولها خلال شهر أكتوبر القادم.

وزير النقل يكشف فوائد القطار الكهربائي السريع

وبعد الانتهاء من إجراء الاختبارات اللازمة، أشاد وزير النقل، بالنتائج، موضحًا أن القطار الكهربائي السريع سيخدم العديد من المناطق وتشمل الآتي:

وزير النقل يتفقد القطار الكهربائي السريع
  • المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة، مثل المناطق الصناعية في ( حلوان و15 مايو وبرج العرب والسادس من أكتوبر والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة وغيرها من المناطق الصناعية ).
  • المناطق السياحية ( الثقافية والتاريخية والدينية والشاطئية ) في مصر، مثل خدمة المناطق السياحية في الجيزة وسوهاج والأقصر وأسوان وأبو سمبل والبحر الأحمر ) وغيرها من الأماكن السياحية الأخرى في مصر.
  • المناطق الزراعية الجديدة سواء في الدلتا الجديدة أو مستقبل مصر أو جنة مصر وغرب المنيا وتوشكى وشرق العوينات.
  • خلق محاور لوجيستية تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط، وشمال وجنوب البلاد وربط المناطق الصناعية (مناطق الإنتاج) بالموانئ البحرية (مراكز التصدير).
  • ربط مناطق التنمية الزراعية الحديثة ( الدلتا الجديدة - غرب المنيا - توشكي – مستقبل مصر) بمناطق الاستهلاك وموانئ التصدير
  • الربط بين المناطق السياحية ( سياحة الغوص والشواطئ بالبحر الأحمر – السياحة الثقافية فى كل من أهرامات الجيزة ).
  • الربط بين الموانئ البحرية والموانئ الجافة والمراكز اللوجيستية وكذلك خدمة أهداف التنمية العمرانية المستدامة وخلق محاور تنمية جديدة والحد من التلوث البيئى كما توفر خطوط  شبكة القطار الكهربائي السريع الثلاثة الآلاف من فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

تصنيع عدد 176 من القطار الكهربائي السريع

والجدير بالذكر، تجسّد شبكة القطار الكهربائي السريع التي يتم حالياً تنفيذها، بطول يبلغ 2000 كم، جهودًا هامة في تحديث وتطوير البنية التحتية للنقل في مصر، وتشارك الشركات الوطنية المصرية بفاعلية في جميع مراحل العمل، بينما يقود تحالف شركات مثل "سيمنز"، "أوراسكوم"، و"المقاولون العرب" عمليات تنفيذ الأنظمة الكهروميكانيكية.

وزير النقل يتفقد القطار الكهربائي السريع

وفي الوقت الحالي، يتم الانتهاء من أعمال الجسور التابعة للخط الأول من الشبكة، من السخنة إلى مطروح، بتنفيذ وإشراف شركات مصرية، لتسليمها لتحالف الشركات المذكورة سابقًا، الذي يتولى تركيب وتشغيل كافة أنظمة الكهروميكانيكية، بما في ذلك أنظمة الجر الكهربائي، والإشارات، والاتصالات، وأنظمة التحكم.

ويضاف إلى ذلك، تعمل "شركة سيمنز" على الانتهاء من تصنيع جميع الوحدات المتحركة الخاصة بالشبكة، ويجرى الآن تصنيع:

  • عدد 41 قطار سريع طراز فيلارو بسرعة تصميمية 250 كم/ الساعة، وسرعة تشغيلية 230 كم / الساعة.
  • عدد 94 قطار إقليمي طراز ديزيرو  بسرعة تصميمية 200 كم/ الساعة وسرعة تشغيلية 160 كم/ الساعة.
  • عدد 41 جرار كهربائي فيكترون بسرعة تشغيلية 120 كم/ الساعة.
تم نسخ الرابط