رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

حملات تموينية على المخابز

التموين: ضبط 26 طن من الدقيق الأبيض والبلدي المدعم

ضبط 26 طن دقيق
ضبط 26 طن دقيق

شن قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتعاون مع مديريات الأمن، عدة حملات تموينية مكثفة لضبط الجرائم التموينية.

ضبط 26 طن من الدقيق الأبيض والبلدي المدعم 

وأسفرت هذه الحملات خلال 24 ساعة عن ضبط عدة قضايا تتعلق بالمخابز السياحية الحرة والمدعمة، حيث تم ضبط حوالي 26 طنًا من الدقيق (الأبيض، والبلدي المدعم)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط 26 طن من الدقيق الأبيض والبلدي المدعم 

جاء ذلك في ظل جهود وزارة الداخلية المستمرة، لضبط الأسواق ومحاولة التصدي لطرق التلاعب بأسعار الخبز الحر والمدعم والتي تهدف إلى تحقيق أرباح غير مشروعة، وذلك عن طريق شن الوزارة حملات مكثفة.

ضبط سيارتين محملتين بدقيق مدعم نسبة استخراج 8705%؜ 

وفي سياق متصل، شنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مجموعة حملات تفتيشية على المخابز يوم الأحد الماضي الموافق 19 مايو الجاري، وأسفرت بدورها عن ضبط سيارتين محملتين بدقيق مدعم نسبة استخراج 8705%؜ لمخالفتهم القرارات الوزارية بكمية قدرها 307 شيكارة دقيق بلدي.

وعند جرد مطحن تابع للقطاع الخاص، تبيّن وجود تلاعب في 1000 شيكارة من الدقيق البلدي المدعم، وتم تحرير محاضر جنح بسبب مخالفة القرارات والتوجيهات الوزارية ذات الصلة.

ضبط 1307 شيكارات دقيق متلاعب بها

وأوضح بيان صادرعن وزارة التموين، أنه تم ضبط 1307 شيكارات دقيق تم تجميعها والتلاعب بها، وتم تحرير محاضر جنح تتعلق بهذه المخالفات، بكمية إجمالية تبلغ 65 طنًا و350 كيلو جرامًا.

كما أنه تم خلال الحملات، عمل جرد ومراجعة لمحطة وقود وبعد عمل مراجعة للمواد البترولية، اتضح الآتي: تم ضبط كمية 3788 لتر من السولار المجمع، و12000 لتر من بنزين 80 المتلاعب بها، و3840 لتر من بنزين 92 المجمع. بالإضافة إلى ذلك، تم التفتيش على المخابز البلدية وتحرير عدة مخالفات تتعلق بنقص الوزن وغيرها من الانتهاكات الأخرى.

ضبط سيارتين محملتين بدقيق مدعم نسبة استخراج 8705%؜ 

جهود وزارة التموين 

والجدير بالذكر، تعمل وزارة التموين جاهدة محاولة تعزيز الرقابة وضبط الأسواق، ويأتي ذلك من خلال قيامها بشن حملات مكثفة على مستوى البلاد، تهدف هذه الحملات إلى ضبط الجرائم التموينية ومحاربة التلاعب في الأسعار وجودة المنتجات، ويتم شن هذه الحملات عن طريق التعاون مع الجهات الأمنية والرقابية، من أجل الحفاظ على استقرار الأسواق وضمان توفر السلع الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين. 

تم نسخ الرابط