رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

وزير التعليم العالي فى تصريحات لوكالة روسية

افتتاح فروعا لجامعات روسية بمصر قريبا، أهمها كازان وسانت بطرسبورج

جامعة كازان الروسية
جامعة كازان الروسية الحكومية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، محمد أيمن عاشور، اليوم الثلاثاء، أن "التعاون بين مصر وروسيا، في مجال التعليم يتعمق بشكل متزايد".

وقال في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الروسية، على هامش المنتدى الدولي الثاني لوزراء التعليم في مدينة قازان الروسية: "تتعاون جامعات مصر وروسيا بشكل نشط، وعلى سبيل المثال، فقد بدأنا فروعا جامعية لبعض الجامعات المرموقة في روسيا، مثل جامعة كازان، وجامعة سانت بطرسبورغ، في مصر".

وتابع: "ناقشنا مع الجانب الروسي كذلك كيفية زيادة عدد الجامعات في مصر، من خلال إنشاء اتحاد جديد في مدينة برج العرب الجديدة، شمال البلاد، وكذلك تعزيز جامعات أخرى من روسيا، من أجل تقديم برامج تعليمية جديدة أفضل".

وواصل وزير التعليم والبحث العالي، محمد أيمن عاشور، القول: "كما ناقشنا البرامج الجديدة في الجامعات التكنولوجية الجديدة، وكيفية التواصل بين الجامعات التكنولوجية هنا، في روسيا ومصر".

و"تناقش روسيا ومصر كذلك إدراج برامج العلوم الصعبة في الجامعات المصرية، لدعم الجزء التكنولوجي من محطة "الضبعة" للطاقة النووية، الواقعة في الجزء الشمالي من البلاد"، وفقا لعاشور.

وختم عاشور تصريحاته قائلا: "لقد بدأنا أيضا التفاوض والاتفاق معا على المؤسسة والبروتوكول الجديد بين وزارتنا في مصر ووزارة التعليم العالي هنا في روسيا، ونتطلع إلى التعاون المثمر".

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط