الخميس 20 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

مجلس الكنائس العالمي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة

مجلس الكنائس العالمي
مجلس الكنائس العالمي

مجلس الكنائس العالمي، دعا مجلس الكنائس العالمي، إلى الالتزام الفوري بوقف إطلاق نار دائم في قطاع غزة، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق من جميع المعابر والحدود، وإيصال كميات كافية من المساعدات للمحتاجين، والانخراط في عملية سياسية مجدية تسمح لشعوب المنطقة بالعيش في سلام وكرامة.

مجلس الكنائس العالمي

بيان مجلس الكنائس العالمي الثلاثاء 11 يونيو 2024

مجلس الكنائس العالمي، أضاف في بيان صدر عن لجنته التنفيذية في ختام اجتماعها في العاصمة الكولومبية بوغوتا، اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو 2024، أن “إجمالي عدد الضحايا قد تجاوز الـ 36,000 شخص، أكثر من ثلثيهم من الأطفال والنساء، وإلى أن أكثر من 83% من السكان قد نزحوا، وأيضا إلى التدمير الكامل للبنى التحتية الطبية والتعليمية والمدنية وغيرها، وتدمير أكثر من 50% من المنازل، وأصبح أكثر من مليون شخص بلا مأوى”.

وذكر البيان أن المعاناة ناتجة عن “الطبيعة العشوائية للأعمال العسكرية الإسرائيلية في المنطقة وعدم احترام مبادئ القانون الدولي الإنساني الأساسية والمبادئ الأخلاقية”.

مطالبات مجلس الكنائس العالمي اليوم الثلاثاء

طالب بيان مجلس الكنائس العالمي، جميع أعضاء المجتمع الدولي “إعادة النظر في التزامهم الأخلاقي والقانوني بحقوق إنسان متساوية للجميع”.

في سياق متصل الرئيس الفلسطيني يحمّل المجتمع الدولي مسئولية وقف حرب غزة والاعتراف بفلسطين كدولة

قال رئيس الدولة الفلسطينية، محمود عباس، خلال كلمته في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة بغزة، إن مسئولية المجتمع الدولي حاليًا هي الضغط على إسرائيل، ومواصلة بذل الجهد لوقف إطلاق النار بشكل فوري ودائم، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلية من قطاع غزة، وإقامة دولة فلسطين مستقلة، والإفراج عن الأموال الصادرة من قبل إسرائيل.

 المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة بغزة

وأكد عباس أن الحل الأمثل يتطلب حصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة بالأمم المتحدة، واعتراف المزيد من دول العالم بها، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن دولة فلسطين، وحل قضية اللاجئين وفقًا للقرار 194 بما يحقق الأمن والسلام في المنطقة والعالم.

الرئيس السيسي يتوجه إلى الأردن

وجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، توجه اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو 2024، إلى الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة بغزة، ويأتي هذا المؤتمر بدعوة مشتركة من الرئيس المصري، والعاهل الأردني، وسكرتير عام الأمم المتحدة، ويعقد المؤتمر المملكة الأردنية في منطقة البحر الميت. 

ويهدف هذا الحدث إلى جمع دعم دولي لجهود الإغاثة في غزة، ويحضره عدد من قادة الدول والحكومات إلى جانب منظمات إنسانية وإغاثية عالمية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط