الإثنين 24 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

إعلامية فلسطينية لـ"الأيام المصرية": أطفال غزة بحاجة ماسة إلى الحماية ويجب تنفيذ قرار المحكمة الدولية

الإعلامية الفلسطينية
الإعلامية الفلسطينية نجوى اقطيفان

قالت الإعلامية الفلسطينية نجوى اقطيفان إن قرار الأمم المتحدة بوضع إسرائيل في القائمة السوداء للدول التي تنتهك حقوق الأطفال يمثل خطوة مهمة نحو الاعتراف بمعاناة الشعب الفلسطيني بغزة وخصوصاً الأطفال هناك والذي بلغ عدد الشهداء من الاطفال ما يزيد عن 15 ألف طفلاً.
وأوضحت نجوى اقطيفان في تصريح خاص لموقع "الأيام المصرية" أن الأطفال بحاجة ماسة إلى الحماية، ويجب أن على الأمم المتحدة تنفيذ قرار المحكمة الدولية بشكل فعال، فإذا نفذت تلك القرارات بجدية أكبر من المعنيين بالأمم المتحدة كان من ممكن أن يساهم في تقليل الانتهاكات ضد الأطفال وتعزيز المساءلة القانونية على الانتهاكات التي يتعرضون لها.

الإعلامية نجوى اقطيفان

وأشارت الإعلامية الفلسطينية إلى أن تحقيق تغيير حقيقي ومستدام، يجب أن يكون هناك التزام دولي قوي لتنفيذ هذا القرار وضمان احترام حقوق الإنسان في جميع الأوقات.

إسرائيل تدّعي أنها جيش الأكثر أخلاقية في العالم

وأكملت أن إسرائيل تدّعي أن جيشها هو الأكثر أخلاقية في العالم، ولكن الأفعال على الأرض تناقض هذه الادعاءات، حيث إن القصف المستمر على المناطق المدنية في غزة، واستهداف النساء والأطفال الذين أصبحوا بنك أهداف الاحتلال بشكل مباشر، إضافة إلى تدمير البنية التحتية الحيوية والمستشفيات، ونبش القبور، والاعتقالات، والانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان، كلها تشير إلى عدم احترام القوانين الدولية وحقوق المدنيين.

نجوى اقطيفان

وأردفت اقطيفان أن هذه الممارسات من قبل الاحتلال الإسرائيلي تظهر تجاهلًا صارخًا لعقلية المجتمع الدولي وذكاء شعوب العالم، حيث تعتمد إسرائيل على فرض روايات تتناقض مع الحقائق المرئية والمثبتة من قبل منظمات حقوق الإنسان الدولية.

وضع إسرائيل في القائمة السوداء للدول التي تنتهك الأطفال

وأصدرت الأمم المتحدة بوضع إسرائيل في القائمة السوداء للدول التي تتقل الأطفال وتنتهك حقوقهم بجانب المنظمات الإرهابية مثل تنظيم داعش وتنظيم القاعدة، لينال القرار هجوماً شرساً على الأمم المتحدة واتهام الأمين العام جوتيريش “بدعم الإرهاب” والتحريض على الكراهية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط