الخميس 20 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

رئيسة بنك التنمية الجديد: التجربة المصرية في التطوير العمراني إنجاز يفوق الإعجاز

التقى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، صباح اليوم، ديلما روسيف، رئيسة بنك التنمية الجديد، وذلك بحضور وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، على هامش انعقاد الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد، الذي يُعقد تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأبدت ديلما روسيف إعجابها الكبير بالإنجازات التي حققتها الحكومة المصرية في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أثنت على التجربة المصرية في مجال التطوير العمراني التي تتميز بمستوى عالٍ من الدقة والاهتمام بالتفاصيل قائلة أن التجربة العمرانية في مصر إنجاز يفوق الإعجاز.

وفي بداية اللقاء، عبر رئيس الوزراء عن تقديره لاختيار بنك التنمية الجديد لمصر لعقد الملتقى الدولي الأول للبنك التابع لتجمع البريكس.

 وأشار مدبولي  إلى أهمية استعراض أنشطة البنك المتنوعة، بما في ذلك دعم القطاع الخاص وتقديم التمويل الميسر، والدعم الفني للمؤسسات المتوسطة والصغيرة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي الدور الحيوي الذي سيلعبه بنك التنمية الجديد -مع انضمام المزيد من الأعضاء الجُدد للبنك وتوسيع نطاق عضوية تجمع البريكس- في تسهيل الحصول على التمويلات الميسرة، لاسيما أن الدول المنضمة للبنك لديها ملاءة مالية ضخمة، مما يُعزز من قدراته التمويلية ويوسع نطاق عملياته.

 تجربة مصر التنموية

وخلال المقابلة، ناقش رئيس الوزراء مع ديلما روسيف تجربة مصر التنموية خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى الإنجاز الذي حققته الدولة المصرية بإقامة العاصمة الإدارية الجديدة.

 وأشار إلى أن هذا المشروع العملاق تم تدشينه في عام 2016، وتم تسريع وتيرة العمليات الإنشائية بالمقرات والمنشآت الحالية خلال وقت قياسي بعد ذلك

أضاف الدكتور مصطفى مدبولي أن العاصمة الإدارية الجديدة تعتبر مدينة خضراء، حيث تم رعاية زيادة المساحات الخضراء وتحسين المعايير البيئية لضمان الاستدامة.

وأكد أن الحكومة استفادت في الأساس من الشركات المصرية التي اكتسبت خبرة كبيرة في بناء العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن حي المال والأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة يضم أكبر برج في قارة أفريقيا، حيث تم تشييده بالتعاون مع إحدى أكبر الشركات الصينية، وفي الوقت نفسه، ساهمت الشركات المصرية بشكل كبير في إقامة هذا الحي، واعتمدنا في الأساس على العمالة المصرية.

وأضاف أن الحكومة نجحت في نقل 50 ألف موظف إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وتم توفير الخدمات الأساسية لهم ولأسرهم، بالإضافة إلى توفير خدمات التعليم الجامعي وما قبل الجامعي في المدينة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي استمرارية الحكومة في تطوير العاصمة الإدارية الجديدة، مُعربًا عن أمله في أن تصبح المدينة جاذبة على المستوى الإقليمي خلال العشر سنوات القادمة.

وخلال الاجتماع، ناقش رئيس الوزراء الجهود التي بذلتها الحكومة في مكافحة العشوائيات، خاصة تلك التي تشكل خطرًا، والعشوائيات غير المخططة، مُشيرًا إلى جهود الحكومة في توفير مساكن بديلة للمواطنين، خصوصاً لأصحاب العشوائيات الخطرة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط