الخميس 20 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

مصطفى مدبولي بملتقى بنك التنمية الجديد: "مصر تسعى لخفض التضخم"

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء خلال كلمته بملتقى بنك التنمية الجديد: مع تفهمنا الكامل لكل التفاصيل المذكورة، فإننا نسعى للاستفادة من كل الأليات التي يتيحها البنك للقطاعين الحكومي والخاص، سعت مصر خلال الفترة الماضية لمواجهة التحديات، وخفض التضخم وتقليل نسبة الدين، عبر زيادة تنوع الهيكل الإنتاجي، وإصدار قانون المنافسة، وتوفير الحماية للفئات محدودة الدخل، وقد أسهمت هذه الخطوات في تصنيف مصر السيادي من مستقرة إلى إيجابية.

مصطفى مدبولي يؤكد على أهمية إقامة المؤتمر بمصر

كما تابع مدبولي: إن الرئيس السيسي يرسل لكل الحضور التحية، وإن مصر أول دولة يعقد بها هذا الملتقى الفريد من نوعه، ومناقشة المؤتمر لعدد كبير من المحاور الهامة، والمبادرات التنموية في مصر، ومكافحة الفقر وتشييد البنية التحتية، متطلعًا لعقد حوار فعال.
وللحديث عن مجموعة البريكس، أكد "مدبولي" أن الملتقى يهدف لتعزيز التنمية المستدامة، ويأتي هذا المؤتمر في الوقت الذي يحدث فيه تطورات كبيرة في المنطقة، وهو ما يستوجب على كافة المشاركين في التفكير بأليات جديدة تساعد في التخلص من التحديات.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط