الخميس 20 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

من بالونات القمامة إلى عبور الحدود، التوتر يزيد بين الكوريتين

من بالونات القمامة
من بالونات القمامة إلى عبور الحدود التوتر يزيد بين الكوريتين

في ضوء حالة التوتر المستمرة بين الجنوب والشمال الكوري، والتي بدأت بالقاء كوريا الشمالية لبالونات بها قمامة على جارتها الجنوبية، في الوقت ذاته ردت الجنوبية على الأخرى بنفس الفعلة انتقامًا، ولكن هذه المرة كانت لشعارات تحريضية مناهضة لبيونغ يانغ.  

بالونات بها قمامة

الجيش الكوري الجنوبي يحذر نظيره الكوري الشمالي

في غضون ذلك، أصدر الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الثلاثاء، بيانًا يتضمن عبور مجموعة من جنود الجيش الكوري الشمالي المنطقة الحدودية بين البلدين، مما أدى إلى إطلاق عدة طلقات تحذيرية لتجنب الوقوع في الاشتباكات، مؤكدًا أن المرة ليس الأولي من شهرًا.

هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية

وفي سياق متصل، علقت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية على حادث عبور الحدود، قائله: " بعضًا من جنود جيش بيونغ يانغ، قامو بعبور خط ترسيم الحدود العسكري، وذلك لفترة وجيزة، حيث قامت وحداتنا الحدودية بإطلاق بثاً تحذيرياً وطلقات تحذيرية حتي تراجعوا شمالاً. 

يذكر أن التوترات بين الكوريتين الجنوبية والشمالية، لا يزال موجود منذ انتهاء الصراع 1950-1953، حيث أن ما يحدث حاليًا واحدة من أدنى مستوياتها منذ سنوات.

موقع الأيام، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط