الخميس 20 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر سيول: سنرد بإرسال بالونات قمامة هدية صادقة

شقيقة زعيم كوريا
شقيقة زعيم كوريا الشمالية

وجهت كيم يو جونج، شقيقة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، تهديدًا باتخاذ "ردود جديدة" إذا أصرت كوريا الجنوبية، على مواصلة إرسال المنشورات المناهضة، لبيونج يانج عبر الحدود، واصفة ذلك السلوك بأنه "مقدمة لوضع خطير للغاية"، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب للأنباء".

وصدرت تهديدات كيم يو جونج، ردًا على قيام كوريا الجنوبية، باستئناف البث الدعائي من خلال استخدام مكبرات الصوت، التي تم توجيهها نحو كوريا الشمالية، ردًا على إرسال بيونج يانج المتكرر، لبالونات مملوءة بالقمامة، وسط تصاعد التوترات في المناطق الحدودية بين الكوريتين.

وأكدت "جونج" في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية: "يواصل السياسيون في سول خلق بيئة أزمة جديدة، إنهم يضفون الطابع الرسمي مرة أخرى على السلوكيات الاستفزازية، من خلال استئناف الاستفزازات عبر مكبرات الصوت، كإجراء مضاد لمبادراتنا الصعبة".

وأضافت "كيم"، أن الشمال كان سيتوقف عن إرسال البالونات، في وقت مبكر من الأسبوع الحالي، ولكن انتهى الأمر بإطلاقها المزيد من البالونات، ردًا على المنشورات المناهضة لبيونج يانج، التي أطلقها المنشقون الكوريون الشماليون، والناشطون في الجنوب.

وتابعت "كيم"، أن ردنا المضاد "إرسال البالونات" كان سينتهي، في التاسع من الشهر الجاري، لكن الوضع تغير، وبدأ الاستفزاز الإذاعي عبر مكبرات الصوت، في المناطق الحدودية، وهذه مقدمة لوضع خطير للغاية.

وهددت شقيقة زعيم كوريا الشمالية، بأنه إذا اختارت كوريا الجنوبية، الانخراط في إلقاء المنشورات والاستفزازات عبر الحدود، فسوف تشهد بلا شك ردنا الجديد.

كيم يو جونج: كوريا أرسلت نحو 7.5 طن أوراق مهملة في 1400 بالون

وأشارت "كيم"، إلى أن كوريا الشمالية، أرسلت نحو 7.5 طن من "الأوراق المهملة" في 1400 بالون، عبر الحدود خلال عطلة نهاية الأسبوع، بحجة أنها مجرد قمامة لا تحتوي على أي شيء، يتعلق بالدعاية السياسية.

وحذرت كيم يو جونج، من أن كوريا الجنوبية "ستعاني من إحراج مرير من التقاط النفايات الورقية دون راحة، وسيكون ذلك عملها اليومي".

وقالت: "أحذر بشدة سيول للتوقف فورًا، عن الأعمال الخطيرة، التي ستؤدي إلى مزيد من المواجهات، وستنعكس عليها.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة في سيول، أمس الأحد، إن كوريا الشمالية أرسلت مرة أخرى، بالونات محملة بالنفايات إلى كوريا الجنوبية، بعد أن أطلقت ما يقرب من 1000 بالون مماثل، عبر الحدود منذ الأسبوع الماضي.

وأشارت وكالة "يونهاب للأنباء"، نقلًا عن قيادة الأركان المشتركة، أنه حتى الساعة العاشرة صباحًا، قالت هيئة الأركان المشتركة، إنها رصدت نحو 330 بالونا تحمل النفايات، أطلقتها كوريا الشمالية منذ يوم السبت.

وتصاعدت حدة التوتر في العلاقات، بين الكوريتين في الآونة الأخيرة، بسبب قيام كوريا الشمالية، بإطلاق مئات البالونات التي تحمل الروث والقمامة، باتجاه كوريا الجنوبية احتجاجًا، على حملات المنشورات المدنية السابقة، المنطلقة من الجنوب.

وردًا على ذلك، فقد علقت كوريا الجنوبية اتفاق تخفيف التوتر، مع كوريا الشمالية لاستعادة الأنشطة العسكرية على الخطوط الأمامية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط