رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

عاجل| مجلس الأمن يوافق على مشروع وقف إطلاق النار في غزة

مجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي

وافق مجلس الأمن الدولي، على مشروع وقف إطلاق النار في قطاع غزة بتأييد 14 صوتا مقابل امتناع صوت واحد.

وعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الإثنين، لجلسة إحاطة حول في إطار تقرير الأمين العام نصف السنوي مكتب الأمم المتحدة الإقليمي في أفريقيا الوسطى وتنفيذ استراتيجية الأمم المتحدة لمواجهة " جيش الرب"، فضلاً عن التصويت على المشروع الأمريكي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

كلمة مندوبة الولايات المتحدة بمجلس الأمن 

قالت مندوبة الولايات المتحدة بمجلس الأمن خلال كلمتها، إن حركة حماس بدأت بالهجوم على إسرائيل في السابع من أكتوبر، حيث الإسرائيليين يتعرضون للقصف بالصواريخ من "الإرهابيين" ويختبئون في الملاجئ في قطاع غزة.

وأضافت المندوبة الأمريكية أن حماس تتحمل مسؤولية تعرض المدنيين الفلسطينيين للخطر لأنهم فشلوا في حمايتهم أثناء هجومهم على إسرائيل، حيث إن الفلسطينيين تنقلون من مكان لآخر بحثاً عن ملاذ آمن، معربة أن قلبها " ينفطر" حينما يشاهد الأطفال أهوال الحرب وأسرهم يُقتلون أمام أعينهم، وتوقفوا عن الذهاب إلى مدارسهم فضلاً عن معاناة كبار السن من عدم توافر المواد لغذائية والأدوية.

وأردفت مندوبة الولايات المتحدة أن بلادها تسعى مع مصر وقطر للتوصل إلى إتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي يعد السبيل الوحيد لإنهاء الحرب في غزة بشكل مستدام.

وأشارت المندوبة الأمريكية بمجلس الأمن أن المقترح الأمريكي المطروح حالياً يشمل إطلاق سراح المحتجزين وإرسال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مؤكدة أن إسرائيل وافقت على هذه الصفقة وفي انتظار رد حركة حماس.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط