الإثنين 24 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

الخارجية الأمريكية: بلينكن أكد لنتنياهو ضرورة الحيلولة دون اتساع نطاق الصراع

بلينكن ونتنياهو
بلينكن ونتنياهو

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الوزير أنتوني بلينكن، التقى اليوم الإثنين، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في إطار مناقشة الجهود المبذولة للتوصل إلى خطة ما بعد الحرب وأهميتها.

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن بلينكن أكد لنتنياهو أهمية الحيلولة في إدارة الحرب دون اتساع رقعة الصراع في قطاع غزة، مؤكدة أن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار سيساهم في إتاحة الفرصة للهدوء في الحدود اللبنانية الإسرائيلية والمنطقة بشكل عام.

زيارة بلينكن إلى القاهرة اليوم 

وقد قام وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بزيارة القاهرة والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الإثنين، لمناقشة بعض الملفات أهمها القضية الفلسطينية ومقترح بايدن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 أكد بلينكن أنه ناقش مع الرئيس السيسي، ملف تأمين وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وسرعة إدخال المساعدات الإنسانية الضرورية إلى أهالي القطاع والإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين.

كما أعرب وزير الخارجية الأمريكي بلينكن خلال زيارته بالرئيس عبد الفتاح السيسي، عن إشادته بالدور المصري وقيادات مصر في إطار الجهود المبذولة في سبيل وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإرسال المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة لرفع المعاناة والكارثة الإنسانية التي تحيط بالمدنيين العزل.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي

تم نسخ الرابط