الإثنين 24 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

مصرع 4 وإصابة آخرين

كتائب القسام تفجر مبني وتستهدف قوة إسرائيلية تحصنت بداخله في رفح

دبابة إسرائيلية-
دبابة إسرائيلية- صورة أرشيفية

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين، عن قيامها بتنفيذ عملية تفجير منزل، في مخيم الشابورة بمدينة رفح، حيث قامت قوة إسرائيلية بالتحصن في داخله، مؤكدةً مقتل وإصابة عدد من الجنود.

وأشارت كتائب القسام في بيان لها، أن مجاهدوها تمكنوا من تفجير منزل مفخخ، في قوة صهيونية تحصنت بداخله، في مخيم الشابورة بمدينة رفح، وأوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح، وفور وصول قوة الإنقاذ، كان المجاهدين في محيط المنزل، الذي تم تفجيره بقذائف الهاون.

ومن ناحية أخرى، أشار الجيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له، إن قوات الفرقة 98 تواصل هجومها، على شرق دير البلح، وشرق مخيم البريج والبعل، تزامنًا مع تدمير البنية التحتية، ومناطق اطلاق الصواريخ القريبة، من المستوطنات المحيطة. 

وأكد البيان، أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، أحرز تقدمًا بالتعاون مع مقاتلي وحدة "يلام"، في القتال تحت الأرض، ودمرت حتى الآن عددًا من مسارات الأنفاق.

ومن جانبها، أعلن جيش الاحتلال عن مقتل عدد 4 من الجنود الإسرائيليين، وإصابة عدد آخرين، بتفجير مبنى في رفح، اليوم الإثنين، في حين أكدت مصادر لإذاعة الأقصى المحلية، مقتل 7 جنود، واصابة آخرين بجروح مختلفة في عملية رفح.

وذكر موقع "حدشوت حموت" العبري، أن هناك حدث أمني صعب في رفح، مشيرًا إلى أن مروحيات عسكرية، يقوم بإخلاء جنودًا وضابط إسرائيليين، إلى مستشفى "سوروكا"، وهناك قتلى ومحاصرين إثر تفجير مبنى وانهياره بقوة عسكرية.

وأفادت مصادر صحفية بهبوط مروحيات إسرائيلية تحمل جنود مصابين من معارك رفح في مستشفى سوروكا في بئر السبع و مستشفى "إيخليوف" في "تل أبيب"، مشيرةً إلى أن محاولات إنقاذ الجنود العالقين في حادثة رفح مستمرة حتى هذه اللحظة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط