الإثنين 24 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

هل اليورو أقوى من كأس العالم ؟ خناقة كل موسم تشعل السوشيال

أوروبا ضد أمريكا
أوروبا ضد أمريكا الجنوبية

هل اليورو أقوى من كأس العالم، الجدل الذي لا ينتهي، وهو الأمر الذي يتحدث عنه الجميع في ملاعب كرة القدم وحتي الأن لا يوجد له إجابة واضحة وصريحة، "هل بطولة اليورو أقوي من كأس العالم"، جميعها أسئلة بلا إجابة وتخص إثارة الجدل بين جميع الأطراف.

هل اليورو أقوى من كأس العالم.. سؤال بلا إجابة

هل اليورو أقوى من كأس العالم سيظل الموضوع بلا إجابة واضحة وصريحة لأن كل شخص ينساق خلف ما يحب أو يفضل، محبين المنتخبات الأوروبية برأي ومحبين الكرة اللاتينية برأي أخر.

الشئ المؤكد أن لكل بطولة قارية شغفها الخاص وجمهورها، لذلك يظل سؤال هل اليورو أقوى من كأس العالم مبهما ولن تصل له لإجابة محددة، لكن دعونا نستعرض عليكم بعض الأمور ولكم الحكم المطلق :

هل اليورو أقوى من كأس العالم.. كريستيانو رونالدو

أرقام المنتخبات الأوروبية واللاتينية في كأس العالم 

الصراع كبير بين المنتخبات الأوروبية واللاتينية في بطولة كأس العالم، لكن الفارق ليس كبيرًا فيما بينهم ، وفي السطور التالية سوف نستعرض لكم أرقام المنتخبات في المونديال:

  • تمكن المنتخب الإيطالي من تحقيق المونديال في 4 مناسبات، كذلك المنتخب الألماني بـ4 مرات.
  • حقق المنتخب الفرنسي البطولة مرتين، فيما انجلترا وإسبانيا مرة لكل منهما.
  • حققت القارة الأوروبية البطولة القارية بمجموع 12 مرة تاريخيًا..
  • انحصر تحقيق المونديال في أمريكا الجنوبية على "البرازيل، الأرجنتين، الأوروجواي فقط"، حيث حقق المنتخب البرازيلي بطولة المونديال 5 مرات..
  • حقق المنتخب الأرجنتيني المونديال 3 مرات، بينما تمكن منتخب الأوروجواي من تحقيق البطولة مرتين فقط.
  • منتخبات أمريكا الجنوبية تمكنت من تحقيق البطولة القارية 10 مرات، وهو ما يعني أن الفارق بين القارتين بطولتين مونديال فقط.
  • يعد الإيطالي فيتوريو بوتسو الأكثر نجاحاً بتاريخ البطولة، فهو الوحيد الذي فاز بلقبين متاليين في 1934 و1938 مع منتخب إيطاليا.
  • يعد البرازيلي ماريو زاغالو هو الأنجح على الإطلاق بعد فوزه بلقب البطولة 4 مرات، مرتين كلاعب مع منتخب البرازيل في عامي 1958 و1962 وكمدرب لهم في عام 1970، وكمساعد مدرب في 1994.
هل اليورو أقوى من كأس العالم .. ميسي مع كأس العالم

أرقام قياسية في كأس العالم

  • المنتخب البرازيلي هو الأكثر تتويجًا بالمونديال، كما أنه شارك في جميع النسخ دون غياب.
  • منتخبان فقط في تاريخ المونديال تمكنا من تحقيق البطولة مرتين على التوالي، هما البرازيل والمنتخب الإيطالي.
  • البرازيل أكثر منتخبات المونديال تسجيلًا للأهداف في تاريخ المونديال، يليه المنتخب الألماني، لكن المنتخب الألماني هو الأكثر استقبالًا للأهداف.
  • المنتخب الألماني الأكثر حصولًا على البطولة بأكبر عدد من الأهداف، إذ حصل على لقب البطولة عام 1954 مسجلا 25 هدفا، في حين المنتخب الإسباني المنتخب الحاصل على اللقب بأقل عدد من الأهداف، إذ حصل على لقب البطولة عام 2010 بعدما سجل ثمانية أهداف فقط.

في الأخير نترك لكم التعليق، هل اليورو أقوي من المونديال، أم العكس صحيح، أم لكل بطولة طقسها الخاص ولا يجوز المقارنة؟

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط