الخميس 20 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

أسعار عجول الأضاحي 2024، شعبة القصابين: الإقبال يزداد مع اقتراب يوم العيد

أسعار عجول الأضاحي
أسعار عجول الأضاحي 2024

أسعار عجول الأضاحي 2024 يستفسر عنها كثير من المواطنين في مصر مع بدء العد التنازلي لدخول عيد الأضحى المبارك وحرص كثير من العائلات والأسر على ذبح أضحية لتعظيم شعائر الله .

أسعار عجول الأضاحي 2024

ووفقا لتجار المواشي وشعبة القصابين فإن أسعار عجول الأضاحي 2024 تشهد استقراراً  في أسواق الماشية اليوم.

وجاءت أسعار عجول الأضاحي 2024 كمتوسط فإن سعر العجل الجاموسي 60 ألف جنيه، بينما سعر العجل البقري 70 ألف جنيه كمتوسط  حيث لم تختلف كثيرا عن العام الماضي.

  • سعر كيلو العجول البقري القائم يتراوح من 175 جنيها وحتى 185 جنيها للكيلو القائم .
  • سعر كيلو العجول الجاموس القائم يتراوح من 155 جنيهًا للكيلو وحتى 160 جنيهًا للكيلو القائم

مصطفى وهبة رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية أكد أن هناك توافر في المعروض وحركة الشراء متوسطة بالنسبة للإقبال ومرشحة للزيادة مع الأيام المقبلة.

أوضح أن سعر العجول الحية البرازيلي  أو العجول الكولومبية سعر الكيلو قائم 160 جنيها .

نصائح شراء الأضحية

يفضل من البائع أن يترك الحيوان على الأرض ويمتنع عن رفعه من الأمام، حيث يُعطي هذا السلوك انطباعًا حقيقيًا للمشتري بشأن حالة الحيوان الجسمانية. 

يلجأ بعض الباعة لمحاولات غير أخلاقية لزيادة جاذبية الحيوانات لدى المشترين، فهم يلجؤون إلى ضرب الحيوانات المريضة لتظهر نشيطة، بينما في الحقيقة هي تعاني، مما يجعل المشتري يظن أنها في صحة جيدة وحيوية.

  يُعد تغيير الذبيحة بعد الشراء بذبيحة أقل قيمة أو مريضة واحدة من أساليب الغش التجاري الشائعة، ويتم ذلك غالبًا أثناء عملية التحميل أو عند انشغال المشتري بدفع الثمن. 

وفيما يخص الكشف عن الغش، يتم ذلك في بعض الأحيان عن طريق الضغط على جوانب البطن لتحديد مدى امتلاء الكرش، إذ يُعتبر الامتلاء غير الطبيعي دليلاً على الغش، حيث يتم إضافة الملح لزيادة الوزن الظاهري للحيوان.

شراء الأضاحي من منافذ وزارة الزراعة

ويلجأ المواطنون حاليًا إلى منافذ وزارة الزراعة البالغ عددها 274  بجميع أنحاء الجمهورية للبحث عن أسعار الأضاحي؛ حيث تقدم أضاحي بأسعار أقل من الأسواق العادية.

تتراوح أسعار الأضاحي بمنافذ وزارة الزراعة ما بين  150 و 155 جنيهًا للجاموس ، 175 جنيهًا، للبقري، ويتاح للمواطن حجز الأضحية ودفع مقدم حجز قدره 10 آلاف جنيه  للبقر أو الجاموس، و3 آلاف جنيه للخراف ثم يتوجه بعدها إلى المزرعة أو المنفذ لاختيار الأضحية المناسبة.

وفي وقت لاحق ومع قرب دخول موعد الذبح يوم العيد يتم وزن الأضحية التي وقع عليها الاختيار ودفع باقي ثمن الأضحية طبقا للوزن القائم.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي. 

تم نسخ الرابط