الخميس 20 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

قصف المستشفيات، تاريخ أسود جديد للاحتلال الإسرائيلي ضد أصحاب الأرض

آثار قصف المستشفيات
آثار قصف المستشفيات بغزة

أصبحت ظاهرة قصف المستشفيات والمراكز الصحية وكل ما هو إنساني هو عرف من أعراف الحرب عند جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يدعي على نفسه أنه الجيش الأكثر أخلاقية في العالم ويحترم القوانين الدولية، وهو ذات الجيش الذي لا يتجرأ إلا على المدنييين العزل، فيما يهرب من أي مقتل مسلح حتى لو كانت أسلحته بدائية لا تقبل المقارنة بالأسلحة أمريكية الصنع التي هي من أقوى الأسلحة والمعدات على مستوى العالم.

إغاثة مصابي  غزة

الاحتلال يسعى لإبادة أهالي غزة من الوجود

ويسعى جيش الاحتلال نحو القضاء على أي خدمة إنسانية تذهب إلى أهالي قطاع غزة بهدف الإبادة الجماعية والعقاب الجماعي لهم على الهجوم المفاجئ الذي تعرض له الاحتلال في السابع من أكتوبر على مقاتلي حماس، وهو الهجوم الذي لم يحدث للاحتلال مثله منذ أكتوبر 1973، ليحرق الأخضر واليابس وأهالي القطاع أحياء بما فيهم النساء والأطفال والشيوخ وكل فلسطيني غزاوي، وكل ذنبه أنه فلسطيني يريد إقامته دولته الشرعية المستقلة مثل سائر الشعوب في هذا الكوكب.

ويرصد موقع "الأيام المصرية" في هذا التقرير كافة الاعتداءات الإسرائيلية على المستشفيات بقطاع غزة خلال الحرب الحالية بهدف الإبادة الجماعية، والهدف المعلن هو القضاء على حركة حماس التي يزعم عنها أن الحركة تستخدم المستشفيات كغرفة عمليات عسكرية لها وإعادة تسليحها.

الاعتداء على مستشفى الأهلي العربي المعمداني

ارتكب الاحتلال يوم 17 اكتوبر 2023 مجزرة وحشية في حق الفلسطينيين بقصف مستشفى الأهلي العربي المعمداني الذي هو أقدم من دولة الاحتلال، حيث تم تأسيسه عام 1882، فاستهدف الاحتلال المستشفى الذي كان يأوي آلاف من النازحين من القصف المفزع على بيوتهم، ظناً من الأهالي أن مبنى مستشفى لن يتعرض للقصف، لكن خاب ظنهم وغرق المستشفى ببحر من دماء من بداخله شهداء الذي يبلغ عددهم أكثر من 500 شهيد في أقل من ساعة، والعديد من المصابين، ولأن هذه المجزرة أثارت غضب العالم فإن الاحتلال اتهم الفصائل الفلسطينية بأنها هي من قصفت المستشفى وليس هو.

مستشفى المعمداني

إخلاء وقصف مستشفى القدس بالطيران

لم يمضِ شهر أكتوبر وإلا تم الاعتداء على مستشفى آخر، فأرسل الاحتلال الإسرائيلي تحذيرات بإخلاء مستشفى القدس بقطاع غزة، ثم قام بقصف محيط المستشفى الذي كان يأوي 12 ألف مواطن غزاوي أغلبهم من النساء والأطفال ما أدى سقوط العديد من الشهداء تمهيداً لقصف المستشفى، ليعرب الهلال الأحمر الفلسطيني عن تخوفه من تكرار مجزرة المعمداني مع مستشفى القدس.

قصف مستشفى القدس

تحويل مستشفى الشفاء من مجمع صحي إلى ركام

لم يسلم مستشفى الشفاء من الاعتداءات الإسرائيلية الإجرامية، فنشر جيش الاحتلال إشاعات أن مستشفى الشفاء يأوي عناصر حماس وتستخدمه كغرفة عمليات تحت الأرض، ليحاصر قواته المستشفى وتم اقتحامه وظهر المتحدث باسم جيش الاحتلال في لقطة يدعي أسامي القادة في نتيجة " أيام الأسبوع" ما أثار سخرية الجميع، ولم ينسحب الاحتلال الإسرائيلي من مستشفى الشفاء إلا بعد تحوله إلى ركام ومقبرة، فضلاً عن وجود مقابر جماعية داخل المستشفى.

مستشفى الشفاء

حصار مستشفى ناصر بخان يونس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى ناصر بخان يونس جنوب قطاع غزة أكثر من مرة وقامت بحصاره حتى عانت الكوادر الطبية والمصابين بداخله من انعدام الطعام والشراب والكهرباء والنظافة الشخصية وكل مقومات الحياة، حتى اضطر الأطباء إلى دفن الشهداء بداخلها المستشفى، فضلاً عن تسريب مياه الصرف الصحي في كل أقسام المستشفى.

مستشفى ناصر

قصف الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى الكويتي

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي المستشفى الكويتي برفح جنوب قطاع غزة، ما تعرض إلى تدمير كامل واستشهاد اثنين من الكوادر الطبية وإصابة خمسة آخرين، ما اضطر البقية إلى الإخلاء عن المستشفى.

المستشفى الكويتي

قصف الاحتلال الإسرائيلي محيط مستشفى الأقصى

أثناء قيام وحدة اليمام التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الشاباك بمخيم النصيرات لتحرير الأسرى الأربعة، ارتكب الاحتلال مجزرة بشعة بدير البلح وسط قطاع غزة أدت إلى سقوط أكثر من 210 شهيد وإصابة المئات بمحيط مستشفى شهداء الأقصى، ولا يزال الكيان يسفك دماء جديدة كل يوم بل وكل ساعة إن لم تكن أقل.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط