الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

إعلان بيبسي الجديد 2024، محمد صلاح باع القضية الفلسطينية لرد الجميل (فيديو)

محمد صلاح سفير بيبسي
محمد صلاح سفير بيبسي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

إعلان بيبسي الجديد 2024، لا أحد يعلم سر وقوف محمد صلاح، إلى جانب شركة بيبسي في عز أزمتها، والمقاطعة التي تتعرض لها بشدة، بسبب الأحداث التي يتعرض لها إخواننا في فلسطين، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث تعد بيبسي إحدى الشركات الداعمة، لتمويل جيش قوات الاحتلال.

ظهر محمد صلاح في إعلان بيبسي الجديد 2024، مع عدد من نجوم الفن منهم عمرو دياب وأحمد السقا وكريم محمود عبد العزيز، والمطربة اللبنانية نوال الزغبي وغيرهم، مما أثار استياء رواد مواقع التوصل الاجتماعي، في ظل الأحداث التي يتعرض لها قطاع غزة.

صلاح في دوري بيبسي المدارس

سر دعم محمد صلاح المتكرر لشركة بيبسي

ويرجع سر مساندة محمد صلاح بقوة لـ "بيبسي"، لأنها صاحبة الفضل عليه، عندما كان يشارك في دوري المدارس على مستوى الجمهورية، تحت رعاية بيبسي في عام 2004، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وبدأت الشركة بإطلاق الدوري تحت اسم "دوري بيبسي" لنشر لعبة كرة القدم في المدراس، واكتشاف المواهب الذين أصبحوا، ضمن صفوف النجوم في الملاعب المصرية، منهم محمد صلاح ورمضان صبحي ومحمد النني وأحمد الشناوي.

وأعلنت شركة بيبسي، عام 2016 أن لاعب كرة القدم المصري المحترف، محمد صلاح سيكون سفير العلامة التجارية الجديد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في، وسيكون الوجه الرئيسي للعلامة التجارية، "بيبسي" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتأتي أيضًا مشاركة محمد صلاح، في إعلان بيبسي الجديد 2024، اعترافًا منه بدورها في شهرته، حيث أتاح دوري بيبسي لعدد كبير من اللاعبين الصغار، اللعب في أندية كبرى بسبب دعوة كبار نجوم ورموز الرياضة، لمشاهدة المباريات.

ولا ينسى بالتأكيد محمد صلاح، أول زي رياضي تسلمه في حياته من بيبسي، وطوال تلك المسيرة، إلى أن أصبح أحد أفضل اللاعبين، الذين ارتدوا اللون الأحمر، في قلعة أنفيلد، حيث صنع النجم المصري اسما، لنفسه على مر السنين بعد قراره بالانتقال إلى صفوف الريدز في عام 2017.

وكشف عام 2021 تقرير لصحيفة "ميرور" البريطانية، أن ثروة اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، تبلغ في الوقت الحالي 90 مليون دولار أمريكي، ما يعادل 66.9 مليون جنيه إسترليني.

قبل إعلان بيبسي الجديد 2024، ثروة محمد صلاح 90 مليون “فوادافون وأديداس وأوبو”

وذكرت الصحيفة في تقريرها، أن صلاح البالغ 29 عامًا – في 2021، أصبح خامس أعلى لاعبي كرة القدم أجرًا في العالم، براتب سنوي يبلغ 10.4 مليون إسترليني، ويصل إلى 18.3 مليونًا مع المكافآت والحوافز الأخرى، بالإضافة لحصوله على 11.7 مليون إسترليني من عقود الرعاية.

وتضمن عقد صلاح الحالي مع ليفربول الذي وقعه في 2018، وينتهي في 2023، حصوله على راتب سنوي 10.4 مليون إسترليني، ما يعادل 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

كما يرتبط صلاح بعقود رعاية مع شركات "أديداس" الألمانية للمعدات والمنتجات الرياضية وشركة المشروبات الغازية العالمية "بيبسي" وشركة الاتصالات العالمية "فودافون" وشركة النقل الأمريكية "أوبر" وشركة الإلكترونيات "أوبو".

ومنذ انتقال صلاح إلى ليفربول، أثبت قائد منتخب مصر نفسه، كعنصر حاسم في آلة يورجن كلوب، بعدما جعله الوقت الذي قضاه في النادي، أحد أكبر نجوم الساحرة المستديرة في العالم، ليس ذلك فحسب، بل ومن ضمن أكثرهم ثراءً.

محمد صلاح الأعلى أجرًا في تاريخ ليفربول حتي موسم 2024/20254

وأدى التمديد الأخير لعقد الجناح، مع النادي في عام 2023، إلى أن يصبح الرياضي الأعلى أجرًا في تاريخ النادي، وبحسب موقع «essentiallysports» يحصل صلاح على 424 ألف دولار في الأسبوع، مع جميع البنود الواردة في عقده، يحصل اللاعب على أكثر من 22.9 مليون دولار في الموسم الواحد.

ويستمر عقد صلاح الحالي مع ليفربول حتى موسم 2024/25، حيث إنه إلى جانب عقده مع النادي، فإن اللاعب يحصل أيضًا على مبالغ هائلة من الإعلانات، خاصةً إعلان بيبسي وفودافون وإديداس وأوبو.

إعلان بيبسي الجديد 2024، ليس البراند الذي يدعمه “صلاح” 

ولدى محمد صلاح صفقة حصرية مع شركة ملابس رياضية عملاقة، والتي تجعله يحصل على ما يقرب من 2.7 مليون دولار سنويًا، فضلا عن إعلاناته على مر السنين لإحدى العلامات التجارية للمشروبات الغازية "بيبسي"، حيث يعمل اللاعب سفيرًا لعلامتهم التجارية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ عام 2016. 

وتعد هاتان العلامتان التجاريتان، لشركتي "بيبسي" و"فودافون" هما الاسمان الرائدان في سيرته الذاتية، حيث يرتبط اللاعب أيضًا بعلاقات مع شركات أخرى أقل شهرة مثل أديداس وأوبر وأوبو.

ويحتل براتبه الضخم والإعلانات، فإن ثروة محمد صلاح الصافية، في عام 2024 تبلغ أكثر من 90 مليون دولار، إلى جانب دخوله في قطاع الاستثمار، حيث استثمر ما يقرب من 12 مليون دولار في إحدى شركات العقارات الإنجليزية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط