الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

فدوى مواهب، إحالة بلاغ ضد صاحبة تصريحات «الهوت شورت» لنيابة جنوب القاهرة

المخرجة فدوى مواهب
المخرجة فدوى مواهب

قررت جهات التحقيق، اليوم الاثنين، إحالة بلاغ يتهم المخرجة المعتزلة فدوى مواهب بازدراء الأديان وممارسة الدعوة بلا تصريح، إلى نيابة جنوب القاهرة الكلية للتحقيق، على خلفية الفيديوهات المنتشرة لها وتصريحاتها الأخيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي حول تحريم ارتداء " الهوت شورت" للفتيات في المنزل أمام أفراد أسرتها.

تعرضت المخرجة فدوى مواهب للهجوم، بسبب نوعية دروسها الدينية، وزادت سخونة الموقف مع ما تردد عن حديثها في أحد دروسها، عن نصحها الفتيات عدم ارتداء الهوت شورت بالمنزل، بدعوى مراعاة عدم كشف العورات أمام الآباء.

فدوى مواهب تطالب الفتيات بعدم ارتداء «الهوت شورت»

قالت المحامية نهاد أبو القمصان في بلاغها ضد "مواهب" إن الأخيرة ظهرت في مكان يشبه قاعة تعليمية بداخله أدوات تعليمية مثل وجود سبورة  بيضاء بالإضافة إلى وجود تلاميذ يصطفون أمامها حيث أنها تدعي قيامها بإعطاء دروس دينية للصغار من أجل نشر الثقافة والتوعية الدينية للصغار.

فدوى مواهب

أضافت المحامية أن فدوى مواهب  ذكرت نصًا: "بأن ارتداء الفتيات للبيجاما ذات البنطال فوق الركبة، ما أسمته "هوت شورت" في المنزل، وحتى أمام الأم حرام وتأخذ عليه سيئات، مما يعد جريمة مخالفة لقيم الأسرة، وجريمة اتهام الآباء والأمهات بالإنحراف الجنسي، وتحريك غرائزهم من بناتهم.

بلاغ ضد فدوى «مواهب»

ووفقًا لبلاغ "أبو القمصان" ضد فدوى مواهب، فإنّ المخرجة تبث لدى الأطفال افكارًا خاطئة حول الأديان الأخرى واحترامها، بعدما أشارت إلى أن الدين الوحيد هو الاسلام.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط