الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

موعد انتهاء تخفيف الأحمال، وزير الكهرباء يفاجئ المواطنين

وزير الكهرباء يعلن
وزير الكهرباء يعلن موعد انتهاء تخفيف الأحمال في مصر

موعد انتهاء تخفيف الأحمال في مصر؟، سؤال يطرحه كثير من المواطنين في مصر مع دخول فصل الصيف وتزايد حدة الموجة الحارة التي تتزامن مع عمليات تخفيف الأحمال التي تلجأ إليها الحكومة  لسد أزمة العجز في تكلفة إنتاج الطاقة.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال في مصر

وبشأن موعد انتهاء تخفيف الأحمال في مصر ، قال  الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، أنه من المتوقع قبل إنتهاء العام الجاري تقليل مدة تخفيف الأحمال عن الساعتين المعمول بهما حاليا .

واعتبر وزير الكهرباء أن اللجوء لتخفيف الأحمال إجراء اضطراري لتقليل الفجوة التمويلية بدلاً من رفع أسعار فواتير الكهرباء التي تؤثر سلبا على محدودي الدخل.

 وكشف عن قرار تأجيل رفع أسعار الكهرباء أكثر من مرة  موضحا أن المواطن ينبغي أن يعرف أن سعر تكلفة انتاج كيلو وات من الكهرباء حوالي 223 قرش لكل كيلو وات ساعة، بينما يدفع المواطن 58 قرشا فقط للشريحة الأقل، فالدولة  تدفع ما يقرب من جنيه لكل كيلو وات من الكهرباء.

وأضاف اننا نسعى بقوة لرفع كفاءة قدرات شبكات التوليد  حيث وصل حجم الاستثمارات في تحديث شبكة نقل الكهرباء لنحو 116 مليار دولار.

وقال الوزير في مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي : “أعتذر عن أي ضيق  تسبب للمواطنين جراء من انقطاع التيار وتخفيف الأحمال، وأوكد للجميع أننا نبحث عن حلول  عملية بالتنسيق مع الخبراء والمعنيين  وهناك إشراف مباشر من قبل رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لحل هذه الأزمة  وإدارتها”.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط