الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

اعتذار وزير الكهرباء للمواطنين عن تخفيف الأحمال سابقة في تاريخ حكومة مدبولي

الايام المصرية

اعتذار وزير الكهرباء ، لأول مرة في تاريخ الحكومات المتعاقبة اعتذر محمد شاكر على الهواء للشعب المصري عن تبعات انقطاع التيار الكهربائي نظرا لتخفيف الأحمال كاشفا عن أنه يجري البحث عن حلول عملية مع الخبراء.

 السوشيال ميديا ترحب  بـ اعتذار وزير الكهرباء

 اعتذار وزير الكهرباء للمواطنين لقى ترحيبا كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروها سابقة من نوعها في تاريخ حكومة مدبولي .

وقال الوزير في مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي : “أعتذر عن أي ضيق  تسبب للمواطنين جراء من انقطاع التيار وتخفيف الأحمال، وأوكد للجميع أننا نبحث عن حلول  عملية بالتنسيق مع الخبراء والمعنيين  وهناك إشراف مباشر من قبل رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لحل هذه الأزمة  وإدارتها”.

سبب أزمة الكهرباء وتخفيف الأحمال

وتحدث وزير الكهرباء عن تفاصيل أزمة تخفيف الأحمال  مؤكدا أن هذا إجراء اضطراري تقوم به الوزارة نظرا لوجود مشكلة في تمويل تكلفة إنتاج الطاقة الكهربائية وسعر البيع مشيرا إلى أن كلفة الحصول على الوقود تضاعفت في ظل الأزمات الاقتصادية التي تضرب العالم  جراء الحربوب وفيروس كورونا، قبل أن يتم تحريك سعر الصرف أكثر من مرة.

وأكد  وزير الكهرباء إلى أنه تم تأجيل زيادة أسعار الكهرباء المقدمة للمواطن أكثر من مرة مراعاة للظروف محدودي الدخل في ظل الظروف الصعبة .

وزير الكهرباء : البترول تبيع الغاز الطبيعي لنا بسعر أرخص وتدفع الفارق

وفجر الوزير مفاجأة بأن وزارة البترول تبيع الغاز الطبيعي لوزارة الكهرباء بسعر أرخص وتقوم بدفع الفارق، مشيرا إلى أن سعر بيع الغاز الطبيعي المورد لتوليد الكهرباء بـ 3 دولارات للمليون وحدة حرارية .

 ورحبت الإعلامية قصواء الخلالي باعتذار وزير الكهرباء موضحة أن سياسة الاعتذار مقدرة وضرورية لأن المواطنين صبروا وتحملوا تبعات صعبة لتخفيف الأحمال .

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط