الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

وزير الزراعة يبحث تعظيم صادرات مصر من البطاطس والبصل والنخيل والمانجو إلى لبنان

وزير الزراعة المصري
وزير الزراعة المصري يبحث مع نظيره اللبناني سبل التعاون المست

 بحث السيد القصير  وزير الزراعة، مع نظيره اللبناني، عباس الحاج حسن، تعظيم صادرات مصر من البطاطس والبصل والنخيل إلى لبنان، بالإضافة إلى تنظيم تصدير المانجو وفسائل النخيل.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الزراعة السيد القصير بـعباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبناني، صباح اليوم الأحد، في مكتبة الجديد بالعاصة الإدارية، لبحث سبل التعاون المثمر بين الطرفين في مجال الزراعة وما يتعلق بها.

وأثناء الاجتماع استعرض الوزيران كافة الموضوعات المتعلقة بالتبادل في المنتجات الزراعية بين البلدين الشقيقين، وكيفية إزالة المعوقات التي تؤثر سلبًا على انسيابية السلع الزراعية بين الجانبين المصري واللبناني.

وزير الزراعة  يبحث مع نظيره اللبناني سبل التعاون المستمر بين البلدين

وفي ذات السياق أفصح الوزير اللبناني عن رغبته في الاستفادة من الخبرات المصرية المختلفة في مجال الاستزراع السمكي والتلقيح الصناعي بهدف تحسين السلالات وتدريب الجانب اللبناني في هذا الامر، بالاضافة الى مناقشة الموضوع المتعلق بتصدير الحمضيات الى الجانب اللبناني.


حضر الاجتماع اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي المصرى وبعض قيادات وزارتى الزراعة في البلدين

وزير الزراعة  يبحث مع نظيره اللبناني سبل التعاون المستمر بين البلدين

زيارة وزير الزراعة اللبناني لـ محافظة بورسعيد

الجدير بالذكر أنة أثناء زيارة عباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبناني لمصر كان يرافقه د ابرهيم الدخيري  مدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية، قاموا بزيارة الى محافظة بورسعيد، حيث اطلع على الانشطة الزراعية بالمحافظة وتفقد المزارع السمكية بها وكذلك سوق السمك بحضور بعض مسئولى وزارة الزراعة ومحافظة بورسعيد.

زيارة عباس الحاج لـ محافظة الإسكندرية

كما قام الوزير اللبناني بزيارة المفرخ السمكي بالكيلو 21 بمحافظة الإسكندرية واطلع على انشطة المفرخ في تفريخ الجمبري والبلطي الأحمر والدنيس والقاروص واللوت، ثم بعد ذلك توجه إلى مصنع سمرمون لتصنيع وتعبئة الأسماك بمدينة برج العرب، حيث تم استعراض منتجات المصنع التي تتضمن مختلف العمليات الخاصة بتعبئة  الأسماك من تدخين وتمليح وتعبئة، حيث يقوم المصنع بتصدير منتجاته إلى مختلف الدول العربية والأوروبية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط