الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

الجيش الأمريكي: لن ندخل غزة ونحاول استعادة سفن مساعدات ضربتها الأمواج العالية

الرصيف البحري بعد
الرصيف البحري بعد أن جرفته الامواج لشواطئ غزة

 ذكرت القيادة المركزية الأمريكية أن أمواجا عاتية ضربت مهمة الدعم الإنساني البحرية الأمريكية إلى غزة، حيث انفصلت أربع سفن تخدم رصيف غزة البحري لتسليم المساعدات العائم عن رصيدها.

وأفادت القيادة المركزية الأمريكية في بيان بأنه لم ترد تقارير عن إصابات، وأن رصيف المساعدات يظل يعمل بكامل طاقته، مشيرةً إلى عدم دخول أي من الأفراد الأمريكيين إلى غزة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن سفينتين من السفن المتضررة ترسوان الآن على الشاطئ بالقرب من الرصيف، بينما تم وضع السفينتين الأخريين على الساحل الإسرائيلي بالقرب من عسقلان.

وأمس تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي جو بايدن، تناول تطورات الأوضاع في قطاع غزة. 

أعرب الرئيس الأمريكي خلال الاتصال عن تقديره البالغ للجهود والوساطة المصرية المكثفة والمستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار واتفاق للهدنة في غزة. 

كما تم الاتفاق على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لإنجاح مسار التفاوض وتحقيق انفراجة تنهي المأساة الإنسانية المستمرة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

 تسليم المساعدات والوقود إلى الأمم المتحدة في معبر كرم أبو سالم

ووفق بيان صادر عن رئاسة الجمهورية بحث الرئيسان الموقف الإنساني الصعب للفلسطينيين في قطاع غزة، وانعدام سبل الحياة بالقطاع، وعدم توافر الوقود اللازم للمستشفيات والمخابز.

اتفق الرئيسان في هذا الصدد على دفع كميات من المساعدات الإنسانية والوقود، لتسليمها إلى الأمم المتحدة في معبر كرم أبو سالم، وذلك بصورة مؤقتة، لحين التوصل إلى آلية قانونية لإعادة تشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

مكالمة بايدن للسيسي: رفض محاولات تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم

كما تضمن الاتصال تأكيد ضرورة تضافر المساعي المختلفة لإنفاذ حل الدولتين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، فضلاً عن تأكيد الرئيسين رفضهما كافة محاولات تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم، ودعمهما لكل السبل الهادفة لمنع تفاقم وتوسع الصراع.

 

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط