الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

السوق السوداء للدقيق المدعم، تعرف على العقوبة التي يفرضها القانون

دقيق أبيض
دقيق أبيض

في ظل سعي وزارة الداخلية للقضاء على السوق السوداء للدقيق، وذلك في أطار الحملات التموينية المكبرة التي يقوم بها كلًا من قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، وبالتنسيق مع مديريات الأمن، تم ضبط عدد من الجرام التموينية متعلقة ببيع الدقيق في السوق السوداء، بحسب ما ورد على الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية.

بيان وزارة الداخلية 

التموين تطارد تجار السوق السوداء للدقيق المدعم

وكشفت الحملات التموينية التي تمت مؤخرًا خلال الـ 24 ساعة، من ضبط عدة قضايا تتعلق بالمخابز السياحية الحرة والمدعمة، حيث تم ضبط ما يقارب الـ 26 طنًا من الدقيق “الأبيض، والبلدي المدعم” والذي يتم تداوله في السوق السوداء للدقيق.

مخابز سياحية

قانون ضبط الدقيق في المخابز

وبحسب ما نصت عليه المادة 22 من قانون حماية المنافسين، يعاقب كل من يخالف قرار وزارة التموين في تسعيرة الخبز الحر، بدفع غرامة لا تقل عن الـ 100 ألف جنيه، ولا تزيد عن الـ 5 ملايين جنيه.

كما سيتعرض كل من يخالف القانون الذي وضعته وزارة التموين بخصوص أسعار “رغيف العيش” أو الدقيق، لعقوبة المادة 9 بقانون 163 لسنة 1950 وتعديلاته، والتي تنص على الحبس لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن الـ5 سنوات. 

وزارة التموين والتجارة الداخلية 


موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط